Close ad

مغارة «الميلاد تحت الأنقاض» بدل «شجرة الميلاد» في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم تضامنا مع غزة

24-12-2023 | 13:02
مغارة ;الميلاد تحت الأنقاض; بدل ;شجرة الميلاد; في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم تضامنا مع غزةمغارة الميلاد تحت الأنقاض بدل شجرة الميلاد
الألمانية

تبدأ الكنائس المسيحية الفلسطينية  التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم الأحد، إحياء الشعائر الدينية بعيد الميلاد المجيد، بعد إلغاء جميع الاحتفالات وأجواء البهجة والفرحة المعتادة، اسنادا وتضامنا مع الأهالي في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا)  اليوم ، خلت ساحة المهد التي سيتم على بلاطها استقبال البطريرك بير باتستا بيتسابالا، من كافة مظاهر الاحتفالات، لمناسبة عيد الميلاد، فغابت شجرة الميلاد وحلت مكانها مغارة "الميلاد تحت الأنقاض"، واختفت الزينة في الشوارع والاحياء.

وقال رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا إن "الميلاد يأتي هذا العام في وقت يعاني فيه شعبنا الفلسطيني من ظلم وقهر الاحتلال، ورسالة مدينة بيت لحم هي رسالة حزن وغضب ورفض كامل للعدوان على قطاع غزة والشعب الفلسطيني بشكل عام".

من جانبه، قال راعي طائفة اللاتين الأب رامي عساكرية: "نحن نعيش ظروفا صعبة، وعليه قرر مجلس الأساقفة تفادي الاحتفالات الظاهرية للميلاد، والتركيز على الصلاة من أجل أن يحل السلام وإيقاف الحرب في هذه الأيام المقدسة".

وأهاب بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: