Close ad

موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر وموقف المتأخرات

23-12-2023 | 16:04
موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر وموقف المتأخراتصرف المرتبات
محمد محروس

يبدأ موظفو الدولة صرف مرتبات شهر ديسمبر الحالي غدا الأحد. 

موضوعات مقترحة

ومن المقرر صرف متأخرات شهر ديسمبر  أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر نفسه. 

من المقرر إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارس ٢٠٢٤، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها. 

حددت الوزارة ٥ أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و٣ أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية. 

وأهابت وزارة المالية، بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي. 


تغيير مواعيد صرف المرتبات 

قال شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تمت مراعاة عيد الميلاد المجيد بحيث يتم صرف المتأخرات بداية من يوم الخميس ٤ يناير بدلاً من يوم الأحد ٧ يناير. 

أوضح أنه تم سيتم صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام ٢١، ٢٢، ٢٣، ٢٤، ٢٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٤، ٨، ٩ من الشهر ذاته. 

ومن المقرر صرف مرتبات فبراير فى أيام ٢٢، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٨ ، ١١ ، ١٢ من ذات الشهر نفسه. 

، أما مرتبات مارس فتصرف أيام ٢١، ٢٤، ٢٥، ٢٦، ٢٧ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٧، ١٠، ١١ من الشهر ذاته.

أهاب خيري بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.

ارتفعت الأجور في مصر خلال 4 سنوات، خمس مرات فالحد الأدنى للأجور، كان يبلغ  1200 جنيه فقط في مارس 2019 ثم تم رفعه إلى 2000 جنيه، ثم 2400 جنيه في مارس 2021 فـ2700 جنيه في يناير 2022 ثم 3500 جنيه في مارس الماضي، وأخيرا تم رفعه لـ4 آلاف جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: