Close ad

أطباء يحذرون: هذه العادات خلال الاستحمام تضر صحة البشرة

23-12-2023 | 14:26
أطباء يحذرون هذه العادات خلال الاستحمام تضر صحة البشرةصحة البشرة
وكالات

حذر مجموعة من أطباء الأمراض الجلدية من عادات للاستحمام قد تضر صحة البشرة ومظهرها، بما في ذلك استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات مهيجة واختيار الماء الدافئ بدلا من الساخن، حسب بحث نشره موقع روسيا اليوم.

موضوعات مقترحة

ويأتي ذلك في أعقاب بحث أجري على 2000 شخص بالغ، كشف أن 56% منهم يفضلون الاستحمام بالماء الساخن أو "المغلي"، مع زيادة 70% منهم لحرارة الماء في هذا الوقت من العام.

وقال التقرير إن استخدام الماء الساخن يسبب تمدد الأوعية الدموية، ما يعزز الالتهاب والحكة. ويعد الاستحمام لفترة قصيرة أفضل، أوصي بخمس دقائق حيثما أمكن ذلك".

ووفقا للبحث، يقضي البالغون ضعف الوقت المطلوب حقا للبقاء تحت الماء، حيث قال 41% إنهم سيبقون لفترة أطول إذا كان لديهم الوقت.

كما تبين أن واحدا من كل 10 أشخاص ينظفون الجسم مرتين دائما باستخدام غسول الجسم، بدلا من مرة واحدة فقط.

فليست هناك حاجة أكيدة إلى التنظيف المزدوج أثناء الاستحمام. إن الشعور بالنظافة الشديدة، على الرغم من أن الكثيرين يرغبون فيه لأنه يبدو أكثر صحية، ليس ضروريا لتكون بشرتك نظيفة، ويمكن أن يكون علامة على أن المنتجات التي تستخدمها تجفف بشرتك بالفعل. إن استخدام رغوة الصابون لا يعني بشرة أنظف.

كما تبين أن 56% من البالغين الذين شملهم الاستطلاع، عبر OnePoll، يعانون من جفاف الجلد بعد الوقوف تحت الماء، على الرغم من أن 35% من غير المرجح أن يرطبوا البشرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة