Close ad

فيلم "فيراري" منعطف جديد في مسيرة مخرجه مايكل مان

23-12-2023 | 11:55
فيلم  فيراري  منعطف جديد في مسيرة مخرجه مايكل مانلقطة من فيلم فيراري
أ ف ب

يشكّل فيلم "فيراري" الذي يتمحور على حياة مؤسس ماركة سيارات السباق الشهيرة ويتولى بطولته الممثل آدم درايفر منعطفا جديدا في مسيرة مخرجه النجم الهوليوودي المخضرم مايكل مان، مع انطلاق عروضه في صالات أميركا الشمالية الأسبوع المقبل.

موضوعات مقترحة

وشاء مايكل مان البالغ 80 عاماً التركيز في فيلمه على سنة 1957 التي كانت محطة مهمة في الحياة المضطربة لإنزو فيراري وزوجته لورا (تؤدي بينيلوبي كروث دورها).

ويتناول المخرج الذي يُعَدّ "هيت" أحد أبرز أعماله بداية سقوط إنزو فيراري في هذه الرواية الدقيقة لسيرته التي يبدأ عرضها الاثنين على شاشات الولايات المتحدة وكندا.

وبعدما جسّد آدم درايفر عام 2019 شخصية وريث عائلة غوتشي في "هاوس أوف غوتشي" لريدلي سكوت، يتولى في هذا الفيلم الذي يظهر فيه بشعر غزاه الشيب بالكامل دور إنزو فيراري في حقبة من حياته كثرت خلالها مشكلاته على مختلف المستويات.

وكان فيراري الذي لقّب "إل كومنداتوريه" ("القائد") يعاني في تلك المرحلة صعوبات مالية، وتقدّمَ عليه منافسوه، فيما كان شبح موت نجله يطارده، وكان عاجزاً عن الاعتراف بابن آخر له من علاقة خارج إطار الزواج.

وكان لا بد لفيراري في ظل واقعه هذا من أن يحقق الفوز في سباق "ميلي ميليا" (الألف ميل) الشهير الذي كان يشارك فيه أهم السائقين في ذلك الوقت.

ولاحظ آدم درايفر خلال مهرجان البندقية السينمائي في نهاية أغسطس الفائت أن قصة إنزو فيراري "إنسانية بعمق" ولها بعد "عالمي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة