Close ad

إبداع مصر الرقمية تُطلق شراكة مع غرفة تكنولوجيا المعلومات لتعزيز ريادة الأعمال وتكنولوجيا التصنيع

21-12-2023 | 13:51
 إبداع مصر الرقمية تُطلق شراكة مع غرفة  تكنولوجيا المعلومات لتعزيز ريادة الأعمال وتكنولوجيا التصنيعمراكز الإبداع
فاطمة سويري

أطلقت مراكز إبداع مصر الرقمية ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، شراكة مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف دعم أنشطة ريادة الأعمال في مصر وربطها بالتكنولوجيا والتصنيع.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار الحرص على تشجيع الشركات المصرية الناشئة وتمكينها لسد احتياجات قطاع الصناعة والتغلب على التحديات، بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 ودعم الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار. 
 
وبموجب الشراكة، يتم دعم أنشطة مبادرة تكنولوجيا التصنيع ManuTech التي أطلقتها الغرفة بهدف دعم اتجاهات تكنولوجيا التصنيع الرقمي الحديث، وتعزيز دورها وأثرها على قطاع التصنيع.
 
جدير بالذكر أن مراكز إبداع مصر الرقمية هي مشروع وطني يتولى تنفيذه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال. ويهدف المشروع إلى دعم الطلاب والخريجين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة. وتوفر المراكز مساحة للإبداع والتفاعل والعمل وعقد الاجتماعات والفعاليات وورش العمل وتجربة المنتجات وإطلاقها وعدد من الأنشطة الجماعية الأخرى.
 
تأسست غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 1999. وتتمثل مهمتها في دعم نمو الجهات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بما يضمن نمو الشركات المصرية ويواكب توجهات الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيات التصنيع الحديث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة