Close ad

لحماية عائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. مارك زوكربيرج يبني مخبأ محصن في ولاية هاواي

18-12-2023 | 13:08
لحماية عائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة مارك زوكربيرج يبني مخبأ محصن في ولاية هاوايمارك زوكربيرج يبني مخبأ محصن في ولاية هاواي
وكالات

يعمل مارك زوكربيرج، مؤسس شركة "ميتا" ، على بناء مخبأ محصن سري له في ولاية هاواي الأمريكية بقيمة 100 مليون دولار  ، لحماية عائلته في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.

موضوعات مقترحة

وفقا لموقع "Wired" الأمريكي، سيكون الحصن وسط المحيط في جزيرة هاواي، وستكون أقرب يابسة على بعد 4000 كيلومتر لضمان عدم تأثر المنزل المحصن بأي تفجيرات نووية. وسيكون المخبأ مضادًا للانفجارات في حال اندلاع حرب عالمية.

وأضاف الموقع: "لا يسمح لأي شخص يعمل في هذا المشروع بالتحدث عما يقومون ببنائه، وجميع العاملين ملزمين باتفاقية عدم إفشاء صارمة، وأطقم البناء المختلفة داخل الموقع يتم تكليفهم بمشاريع منفصلة، ويُمنع العمال من التحدث مع أطقم أخرى حول عملهم".

وقالت الصحيفة: "المشروع ضخم للغاية لدرجة أن حصة كبيرة من الجزيرة مرتبطة باتفاقية عدم الإفشاء. ولكن الجميع هنا يعرف من يقف وراء ذلك، مارك زوكربيرج، الذي اشترى الأرض في سلسلة من الصفقات بدأت في أغسطس 2014".

وبحسب الموقع، فإن المشروع المعروف باسم "Koolau Ranch"، وفقًا لوثائق التخطيط، سيشمل مأوى تحت الأرض مساحته 5000 قدم مربع، وسيكون له إمدادات الطاقة والغذاء الخاصة به.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة