Close ad

آليات الحصول شهادة CFA فى ندوة كلية الإدارة بجامعة الأهرام الكندية

18-12-2023 | 11:38
آليات الحصول شهادة CFA فى ندوة كلية الإدارة بجامعة الأهرام الكنديةآليات الحصول شهادة CFA فى ندوة كلية الإدارة بجامعة الأهرام الكندية

نظم قسم الاقتصاد التمويلي بكلية إدارة الأعمال برئاسة الدكتورة داليا رضا ندوة علمية حول آليات ومتطلبات الحصول على شهادة  CFA، شارك فيها أحمد أبو السعد رئيس جمعية خبراء الاستثمار CFA Society Egypt  متحدثا رئيسيًا.

موضوعات مقترحة

جاءت الندوة تحت رعاية الأستاذ الدكتور صديق عبدالسلام توفيق رئيس جامعة الأهرام الكندية وبحضور الأستاذ الدكتور علي الجوهري عميد الكلية.

وقالت الدكتور داليا رضا المشرف على قسم الاقتصاد التمويلي بالكلية، إن الندوة تناولت سبل وطرق الحصول على شهادة CFA وكذلك التيسيرات التى تقدمها الجمعية للطلاب فى إطار التعاون بين الكلية والجمعية.

وأوضحت أن متغيرات سوق العمل تتطلب قدرات ومهارات غير تقليدية لمواجهة المنافسة من أجل الحصول على الوظائف، الأمر الذي يحتاج إلى دمج الدراسة الأكاديمي بسوق العمل وهو ما تضمنه شهادة الـ CFA.

وأوضح أحمد أبوالسعد رئيس الجمعية أن الطلاب اعتبارا من الفرقة الثالثة يمكنهم البدء فى إجراءات الحصول على الشهادة، حيث يمكنهم الانتهاء من المستويين الأول والثانى خلال فترة الدراسة، تمهيدا لاجتياز المستويين الثالث والرابع بعد التخرج.

وأوضحت أن الجمعية عضو فى تحالف يضم 160 جمعية على مستوى العالم، تستهدف دعم قدرات الطلاب والباحثين الراغبين فى الحصول على الشهادة التى من شأنها فتح آفاق غير تقليدية أمام الحاصلين عليها للعمل فى العديد من الوظائف المهمة والقيادية فى مختلف الشركات المحلية والدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: