Close ad

واتسآب يضيف خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية

17-12-2023 | 13:09
واتسآب يضيف خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتيةواتسآب يضيف خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية
الألمانية

أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي واتسآب خاصية التدمير الذاتي للرسائل الصوتية بحيث لا يستطيع المستقبل سماع الرسالة أكثر من مرة واحدة ولا الاحتفاظ بها، بهدف زيادة  عناصر الأمان للمستخدمين الذين لا يريدون تمرير سجلات رسائلهم الصوتية إلى أي مستخدمين آخرين.

موضوعات مقترحة

يذكر أن الرسائل الصوتية على واتسآب حاليا يمكن أن تظل موجودة لدى المستقبل للأبد، كما يمكنه إعادة إرسالها إلى مستخدمين آخرين دون معرفة المرسل.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتسآب  المملوك لشركة ميتا بلاتفورمس الأمريكية يتيح منذ 2021 إمكانية إخفاء الصور والفيديوهات التي يتم إرسالها بشكل ذاتي، لأن التطبيق يتيح  حاليا خيار "اعرض هذه الرسالة الصوتية مرة واحدة" للمستخدمين.

ويمكن للمستخدم إرسال  الرسالة الصوتية ذاتية التدمير من خلال الضغط المستمر على ذر التسجيل الأخضر ثم سحبه إلى أعلى  في اتجاه مفتاح القفل ثم رفع الضغط عن الزر.  وسيظهر في هذه الحالة 4 خيارات  يمكن للمستخدم اختيار أحدها:

زر إيقاف أحمر: إيقاف التسجيل ( وهو مفيد للشخص الذي يفكر فيما يمكن أن يقوله بعد ذلك) ويمكن الضغط مرة أخرى على الزر لاسئناف التسجيل.

زر فيه رقم واحد داخل دائرة: يتيح حذف الرسالة بعد أن يقوم المستقبل بالاستماع لها.

زر على شكل دبوس: يحذف الرسالة.

زر إرسال: يرسل الرسالة.

وإذا أرسل المستخدم رسالة  صوتية مدمرة ذاتيا، ستظهر علامة مميزة  على جانب الرسالة لدى المستقبل وهو عبارة عن رقم واحد داخل دائرة على شكل ساعة، وهو الرمز الذي اعتاد عليه مستخدمو واتسآب مع الصور والفيديوهات القابلة للتدمير الذاتي.

ويظهر الرمز للمستقبلين أن الرسالة يمكن سماعها مرة واحدة، ولا يمكن إعادة إرسالها ولا حفظها.  كما أن  الرسالة ستختفي آليا إذا مر أسبوعين دون فتحها ولا سماعها.

وبحسب شركة واتسآب فإنه سيتم توفير الخاصية الجديدة للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم  خلال الأيام المقبلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة