Close ad

الملابس القطنية أبرزها.. 3 خطوات لحماية حيوانك الأليف من أمراض الشتاء

16-12-2023 | 13:11
الملابس القطنية أبرزها  خطوات لحماية حيوانك الأليف من أمراض الشتاءالملابس القطنية للحيوانات الأليفة
نجاتي سلامه

رغم الإهتمام الذى تناله القطط والكلاب من قبل عشاق تربيتها، إلا أن بعض هؤلاء العشاق قد يكونون السبب في إصابة معشوقهم بأمراض الشتاء، غير مدركين إن إتباعهم عدة خطوات بسيطة كفيل بحماية أليفهم من مخاطر موجات البرد.

موضوعات مقترحة

تقول الطبيبة البيطرية، رنا بدر لـ«بوابة الأهرام»، إن كثيراً من الحيوانات الأليفة قد تتعرض لنزلات البرد في موسم الشتاء، وأن عشاقها قد يكونون السبب في ذلك، حيث أن بعضهم قد يتركون أليفهم في الأماكن المكشوفة طوال اليوم، ولا يوفرون له مكاناً يحميه من الهواء البارد، وآخرون قد يخصصون بيوتاً لتلك الحيوانات، لكنهم يهملون تغطية اسقفها بوسائل حماية لتدفئة المكان ومنع تسرب مياه الأمطار إلى داخله.

وأشارت الدكتورة رنا، إلى وجود طريقة مثالية، سهلة وبسيطة وغير مكلفة، تكفل حماية القطط والكلاب من نزلات البرد، وأن تلك الطريقة تتمثل في إتباع 3 خطوات بسيطة، أولها توفير الملابس القطنية القديمة الموجودة داخل المنزل لتغطية جسم الحيوان الأليف لحمايته من موجات البرد القارس.

وأوضحت أن ثاني تلك الخطوات تتمثل في تغطية اسقف البيوت الخشبية المخصصة للحيوانات الأليفة داخل البيوت، ببطانية صوف قديمة و مشمع بلاستيك، وذلك لتدفئة المكان وحمايته من تسرب مياه الأمطار.

وأضافت: تتمثل الخطوة الثالثة في تقسيم الوجبة اليومية المخصصة للحيوان الأليف إلى وجبتين، واحدة بعد العصر، والثانية في التاسعة أو العاشرة ليلاً، على أن تكون الوجبة دافئة، مؤكدة أن إتباع تلك الخطوات كفيل بحماية الحيوانات الأليفة من نزلات البرد طوال موسم الشتاء.

ونوهت الطبيبة البيطرية إلى أن إهمال تطبيق تلك الخطوات، يضعف مناعة الحيوان الأليف، ويزيد من فرص إصابته بنزلات البرد، محذرة من إهمال تقديم الرعاية الطبية للحيوان المصاب بنزلات البرد، لافتة إلى أن التأخر في العلاج قد يصل بالحيوان الأليف إلى مراحل خطيرة، ربما تهدد حياته بالخطر الشديد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: