حـوادث

اليوم.. ثالث جلسات محاكمة مرشد الإخوان و14 من كوادر الجماعة في "أحداث اشتباكات الجيزة"

8-3-2014 | 08:06

محاكمة محمد بديع-ارشيفية

امير هزاع
تنظر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامى كامل، اليوم السبت، ثالث جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و14 من قيادات الجماعة في أحداث الشغب والاشتباكات التي شهدها ميدان الجيزة.


وتضم القائمة الكاملة للمتهمين في القضية كلاً من: "محمد بديع، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد، وصفوت حجازي، وعزت صبري حسن، وأنور على حسن، والحسيني عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحي يوسف، وأحمد ضاحي محمد، وعزب مصطفى مرسي، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة".

وكان المستشار هشام بركات النائب العام سبق وأن أمر بإحالة المتهمين في القضية للمحاكمة أمام محكمة الجنايات، بعدما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين بديع والبلتاجي وحجازي وعبد الماجد والعريان، عدة اتهامات منها التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد، وتأليف عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة.

كما أسندت النيابة إلى باقي المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع في القتل العمد، واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام إلى عصابة مسلحة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأسلحة بيضاء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة