Close ad

«سيدات مصر» يسطرن التاريخ.. حضور نسائي لافت في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية 2024

12-12-2023 | 16:45
;سيدات مصر; يسطرن التاريخ حضور نسائي لافت في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية حضور نسائي لافت في الانتخابات الرئاسية 2024
شيماء شعبان

تصدرت المرأة المصرية خلال الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية في كافة محافظات الجمهورية، وذلك للإدلاء بأصواتهن في هذا الاستحقاق الانتخابي، حرصًا منهن على أن يكن شريكًا مهمًا وفعالًا في صناعة القرار ورسم مستقبل الوطن.

موضوعات مقترحة

وحول المشاركة الكثيفة للمرأة في الانتخابات الرئاسية 2024، أشادت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بالمظهر الحضاري الذي ظهر فيه المصريون أمام اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى لأيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أن احتشاد المواطنين أمام صناديق الاقتراع أبلغ رسالة تؤكد قدرات ووعي المواطن المصري في الحفاظ على مكتسباته. 

المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

وتابعت: أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية تدعم الحفاظ على مكتسبات الشعب المصري لأكثر من 10 سنوات، تحقق فيها الأمن، وخطت مصر بخطواتها نحو مسار التنمية والبناء، وسعت لترسيخ مبادئ الديمقراطية ودولة القانون والدستور، وراحت تضع لبنات بناء الجمهورية الجديدة التي تقوم على أساس حياة كريمة للمواطنين يتوافر فيها كل مقومات الحياة وعوامل بناء الإنسان حتى تضعه في الصفوف الأولى من التقدم والازدهار.

الدكتورة منال العبسي

وأشارت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، إلى أن المرأة المصرية شهدت عصرًا ذهبياً طول الـ 10 سنوات الماضية، حصدت فيها مكاسب كثيرة، وعبرت إلى بر الأمان بما يليق بها وبمكانتها التاريخية والإنسانية؛ حيث استطاعت أن تصل إلى أحلامها ومناصب قيادة وتدخل حيز التمكين بفضل تمسكها بمبادئها وحقوقها التي يكفلها لها الدستور والقانون وحقوق الإنسان والأديان.

مشاركة سيدات مصر في الانتخابات الرئاسية رسالة بالغة للعالم

وأضافت العبسي قائلة: "حان الآن الحفاظ على هذه المكتسبات الكبيرة والعمل من أجل تعزيزها وتنميتها، لذلك هي تأتي دائمًا في مقدمة من يلبون نداء الوطن ويحرصون على أداء واجبهم ويمارسون حقهم الدستوري بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية"، لافتة إلى أن المشاركة ليست فقط تضمن الحفاظ على السير في مسارات التنمية، وإنما هي رسالة بالغة للعالم بأن شعب مصر يمتلك وعيًا كبيرًا في الحفاظ على وطنه ومستقبله ويفتديه بروحه ودمه. 

المرأة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا

ومن جانبها تضيف، النائبة رانية الجزايرلي، عضو لجنة العلاقات العامة عن حزب مستقبل وطن، لا أحد ينكر دور المرأة المصرية وما حصلت عليه من مكتسبات خلال العشر سنوات الأخيرة؛ حيث أنها شهدت عصرًا ذهبيًا ومشاركتها تعني الحفاظ على مكتسباتها في التمكين، فكان لها دور فعال ومؤثر في الحياة السياسية؛ حيث إن المرأة استطاعت تغيير خريطة الحياة السياسية لأنها المحرك الرئيسي للمجتمع.

النائبة رانية الجزايرلي

وأضافت، لقد أثبتت المرأة المصرية حرصها على المشاركة في كافة الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدة أن إحساس المرأة المصرية بالأمان هو ما جعلها في مركز القيادة، ومشاركتها في المحافل السياسية.

وأثنت الجزايرلي، على الوعي السياسي لدى المرأة المصرية، وهذا ما شاهدناه على مدار الأيام الثلاثة للانتخابات الرئاسية؛ حيث كانت المرأة والشباب متصدرين للمشهد الانتخابي حاملين رسالة قوية للعالم بأن هناك ديمقراطية حقيقة وأن مصر تنتخب رئيسها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: