Close ad

الفلاحون يتصدرون المشهد في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية

12-12-2023 | 16:29
الفلاحون يتصدرون المشهد في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسيةالانتخابات الرئاسية 2024
إيمان محمد عباس

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، عملية التصويت بجميع اللجان في اليوم الثالث والأخير من أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

موضوعات مقترحة

واصطف الناخبون منذ الثامنة صباحًا أمام اللجان؛ انتظارًا لبدء التصويت للإدلاء بأصواتهم، فيما عمل مشرفو اللجان على تنظيم الصفوف وإرشاد الناخبين إلى أرقام وأماكن لجانهم الفرعية.

وشهدت ساحة الانتخابات الرئاسية حضورًا لافتًا لفلاحي مصر الذين حرصوا على المشاركة في تحديد مسار المستقبل السياسي للبلاد. وظهروا في صدارة المشهد بقوة، ساعين إلى تحقيق تغيير حقيقي وتحسين أوضاعهم المعيشية.


الانتخابات الرئاسية

ويقول حسين أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الفلاحين وبكل فخر هم أكثر الفئات مشاركة في الانتخابات الرئاسية في اليوم الأول والثاني، لافتا إلى أنه يشعر بالفخر والامتنان لاستجابة الفلاحين لنداء الوطن ومشاركتهم بكثافة في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف حسين أبوصدام، أن الانتخابات الرئاسية تعد مناسبة فريدة للمواطنين للتعبير عن وجهات نظرهم وتحديد مسار السياسة الوطنية في السنوات المقبلة، وإنها فرصة لا تعوض لتأثير مباشر في صنع القرار وتحديد الأولويات الوطنية، فعندما يشارك المواطنون في الانتخابات بكثافة، يتم تعزيز الشرعية الديمقراطية للنظام السياسي وتعزيز الاستقرار السياسي والاجتماعي.

وأضاف نقيب الفلاحين، أن غرف العمليات بالنقابة العامة للفلاحين على مستوى الجمهورية رصدت مشاركة غير مسبوقة من الفلاحين والمزارعين وأسرهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن مشاركة الفلاحين أكدت وعيهم الوطني وإصرارهم على تكملة مسيرة الإنجازات وبناء الجمهورية الجديدة، مقدما الشكر والعرفان لكل من شارك في هذه الانتخابات الرئاسية الهامة.


الانتخابات الرئاسية

واستكمل حسين أبوصدام، أن الفلاحين يشاركون في مراقبة الانتخابات في عدة كيانات وأن عددًا كبيرًا من الفلاحين يمثلون أغلب أعضاء الكيانات الأهلية والجمعيات والأحزاب المشاركة بقوة في الانتخابات.


الانتخابات الرئاسية

وفي سياق متصل، قال مجدي أبوالعلاء نقيب فلاحي الجيزة، إن مشاركة المواطنين في الانتخابات يمنحهم الفرصة للتأثير في القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ستؤثر مباشرة على حياتهم. إنها فرصة للتعبير عن اهتماماتهم ومطالبهم وتطلعاتهم، وتشكيل مستقبل أفضل لأنفسهم وللأجيال القادمة، فكل صوت يهم ويحسب، وقد يكون الفارق في النتيجة النهائية، بالإضافة إلى ذلك، المشاركة في الانتخابات تعزز مبدأ المساواة والعدالة في المجتمع، فعندما يشارك المزيد من المواطنين، يتم تمثيل مختلف فئات المجتمع والمصالح المتنوعة بشكل أفضل، ويتمكن الناخبون من اختيار من يعكس قيمهم ويدافع عن مصالحهم بشكل فعال.

وأكد مجدي أبوالعلاء، أن الفلاحين هم القطاع الأساسي في مصر، حيث يعمل العديد من المواطنين في الزراعة والتجارة الزراعية، مستكملا أنه من المتوقع أن يكون لدور الفلاحين في الانتخابات الرئاسية تأثير كبير على السياسة المستقبلية للبلاد، إذا تم تحقيق تحسين أوضاعهم وظروفهم المعيشية، فإنه من المحتمل أن يتم تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في المناطق الريفية وتعزيز النمو الزراعي في البلاد.

وأكد مجدي أبوالعلاء، أنه يجب أن يتعاون الفلاحون والحكومة والأحزاب السياسية لتحقيق تقدم حقيقي في القطاع الزراعي وتحسين أوضاعهم، إذا تم ذلك بنجاح، فإن مصر قد تشهد تحولًا إيجابيًا في القطاع الزراعي وتعزيزًا للتنمية المستدامة في المناطق الريفية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: