Close ad

بمشاركة 25 دولة عربية وغربية.. الشارقة تُنظم الدورة الـ25 من أكبر مهرجان للفنون الإسلامية

11-12-2023 | 15:57
بمشاركة  دولة عربية وغربية الشارقة تُنظم الدورة الـ من أكبر مهرجان للفنون الإسلاميةمحمد القصير، مدير مهرجان الفنون الإسلامية
الألمانية

تنطلق في مدينة الشارقة الإماراتية بعد غد الأربعاء، فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية في دورته الـ25، والذي يوصف بأنه أكبر مهرجان للفنون الإسلامية في العالم.

موضوعات مقترحة

وقال محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشئون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، مدير المهرجان إن الدورة الجديدة من الحدث تتضمن 132 فعالية، تتنوع ما بين معارض، وورش فنية، ومحاضرات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد بالشارقة، اليوم الإثنين: "يعرض المهرجان الذي يستمر حتى يوم 21 من يناير المقبل، 319 عملا فنيا يقدمها 50 فنانا من 25 دولة عربية وغربية وآسيوية."

وتابع القصير قائلا: "على مدار خمسة وعشرين عاماً، شكل مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة حدثا فنيا نوعيا، فقد أعاد هذه الفنون الأصيلة إلى مكانتها العالمية جنبا إلى جنب مع الفنون الأخرى، ويسهم في تعزيز حضور الفن الإسلامي عالميا".

وتابع: "تقام فعاليات المهرجان بالتعاون مع 18 جهة، منها بيت الحكمة في الشارقة، واتّحاد المصوّرين العرب، وجمعية التصوير الضوئي، وجمعية الإمارات للفنونِ التشكيلية، وغيرها من المؤسسات الثقافية في الشارقة".

الفعاليات تشمل 47 معرضا يحتضنها متحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة للخطّ، وجمعية الإمارات لفنّ الخطّ العربيّ والزخرفة الإسلامية، ومناطق عامة بالإمارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: