Close ad

إقبال كثيف من الناخبين في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية في محافظة أسوان | صور

11-12-2023 | 14:18
إقبال كثيف من الناخبين في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية في محافظة أسوان | صورالانتخابات الرئاسية 2024 - أسوان
محمد الإشعابي - أحمد سعيد حسانين

شهدت لجان الوافدين بمختلف مدن ومراكز محافظة أسوان بإجمالى 12 لجنة انتخابية توافدًا وإقبالًا كبيرًا من الناخبين العاملين فى المشروعات القومية، والشركات، والهيئات، والقطاعات السياحية والصناعية، والجامعية واللجان الانتخابية بالمدارس للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024.

موضوعات مقترحة

وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سير العملية الانتخابية منذ الساعات الأولى لفتح اللجان فى اليوم الثانى، وذلك داخل 254 لجنة فرعية حيث قامت حشود من المواطنين بالتوجه إلى اللجان للتصويت داخل صناديق الاقتراع، مشيداً بهذا المشهد الذى يشارك فيه كافة فئات المجتمع من كبار السن، وذوى الهمم، والمرضى، والشباب، والمرأة ما يعكس مدى الوعى الذى يمتلكه المواطنون للمشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية باعتبار ذلك حقا دستوريا لهم.

وقد ضرب أهالى مركز دراو وبنبان ومدينة أسوان المثل فى الاستحقاق الدستوري. 

جدير بالذكر أن الناخبين الذين توجهوا إلى صناديق الاقتراع من العاملين بمشروعات توشكى والمحطات الشمسية ببنبان وفارس، وأيضاً المجمعات الصناعية والمصانع الكبرى، بخاصة سكر كوم أمبو، وسكر إدفو، والفيروسيلكون، وكيما والنصر للتعدين، وأسمنت أسوان، علاوة على العاملين بالمصانع والورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بالعلاقى، فضلاً عن العاملين بالشركات والفنادق والبواخر السياحية.

ويذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تعقد غرفة عمليات، وذلك لمتابعة ورصد مسار الانتخابات الرئاسية المصرية، على مدار الأيام الثلاثة من الأحد للثلاثاء، في ظل إعلان الانعقاد الدائم منذ اللحظة الأولى، وحتى نهاية العملية الانتخابية.

وتصدر التنسيقية عدة أخبار وتقارير على مدار اليوم وتنشر تباعًا على صفحات التنسيقية بمواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي المعتمد، ترصد فيها مجريات العملية الانتخابية، في ظل دعوتها الرئيسية لجموع الشعب المصري للنزول والمشاركة في الإدلاء بأصواتهم، أيا كان المرشح الرئاسي الذي يختارونه.

وتجرى الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام بدءًا من الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: