Close ad

اليوم الأول لماراثون الانتخابات الرئاسية: إقبال كثيف.. عروسان يحتفلان بزفافهما.. والأطفال يرفعون علم مصر| صور

10-12-2023 | 22:39
اليوم الأول لماراثون الانتخابات الرئاسية إقبال كثيف عروسان يحتفلان بزفافهما والأطفال يرفعون علم مصر| صورالانتخابات الرئاسية 2024
عبد الوهاب أبو النجا

أغلقت لجان الاقتراع أمام الناخبين فى اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في تمام التاسعة مساء.

موضوعات مقترحة

وتجري انتخابات الرئاسة داخل، 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت ٦٧ مليون ناخب وناخبة.

ويتنافس على الاستحقاق الرئاسي 4 مرشحين، وهم: عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة ورمزه النخلة، وحازم عمر ورمزه السلم.

ورصدت "بوابة الأهرام"، إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024 فى القاهرة والمحافظات، التي انطلقت اليوم الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام وزاد الإقبال قبل إغلاق اللجان .

إقبال كبير من كبار السن والشباب والسيدات فى اليوم الأول

وامتدت طوابير الناخبين لعدة أمتار منذ الصباح الباكر، وكان في المقدمة كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم، كما ظهر عدد كبير من الشباب والسيدات على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى ماراثون الانتخابات الرئاسية.

عروسان يحتفلان بزفافهما داخل اللجنة في الأقصر

وفى الأقصر شهدت اللجان الانتخابية قيام عروسين بالاحتفال بزفافهما والتصويت في لجنة مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالأقصر وسط فرحة كبيرة من المواطنين المتواجدين للإدلاء بإصواتهم وشاركوهم فرحتهم.

قدمها مهددة بالبتر.. الحاجة هدى عباس تُصر على التصويت

حرصت الحاجة هدى عباس صاحبة الـ50 عاما، على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية بمحافظة مطروح، والإدلاء بصوتها لانتخاب رئيس مصر، وذلك رغم الكسر الذى تعاني منه في قدمها اليسرى.

وقالت الحاجة هدى لـ"بوابة الأهرام"، رغم كسر قدمي اليسرى والمهددة بالبتر، حرصت على التواجد أمام لجنتي الانتخابية "زاهر جلال" بمدينة مرسى مطروح، للمشاركة فى التصويت فى الاستحقاق الدستوري الرئاسي لعام 2024، لانتخاب رئيس الجمهورية.

وأضافت أنه رغم التحديات والصعوبات الاقتصادية، إلا أنها انتخبت المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي -للمرة الثانية- وذلك بعد أن حقق لها ولأسرتها الضمان الاجتماعي، بصرف معاش تكافل وكرامة.

الإقبال الكثيف ومشاركة ذوي الهمم واصطحاب الأطفال

شهدت اللجان والمقار الانتخابية بمدينة السادس من أكتوبر، والشيخ زايد بمحافظة الجيزة، العديد من المشاهد التي أبرزت الإقبال الكثيف من المواطنين على ممارسة حقهم الدستوري من خلال المشاركة في اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية.

انتهاء التصويت باليوم الأول للانتخابات الرئاسية

وانتهي قبل قليل تصويت المصريين في اليوم الأول بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، مع استمرار عمل اللجان التي يتواجد بها مواطنون حتى الانتهاء من تصويت آخر ناخب، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت استمرار عمل اللجان الفرعية وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب متواجد بجمعية الانتخابات نظرا للإقبال غير المسبوق من جموع الناخبين، وتستمر عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية على مدار يومي "غدا الإثنين والثلاثاء" الموافق "11، 12" ديسمبر الجاري.

إغلاق اللجان أمام الناخبين فى القاهرة

أغلقت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة، أبوابها أمام الناخبين وذلك تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد.

وكانت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة، شهدت إقبالًا كثيفًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية وامتدت طوابير الشباب والسيدات لعدة أمتار أمام اللجان للتصويت فى الانتخابات .

إغلاق لجان الانتخابات الرئاسية بالقليوبية

أغلقت اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2024 بالقليويية أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساءً، في 365 مقراً انتخابياً و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليويية، قد أكد انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أي معوقات، مشيرا إلى أنه سيتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء ومن خلال مركز السيطرة للشبكة الوطنية والسلامة العامة.

غلق اللجان الانتخابية بالمنوفية فى أول أيام الانتخابات الرئاسية

أغلقت اللجان الانتخابية بمحافظة المنوفية، أبوابها مساء اليوم الأحد فى التاسعة مساء، بعد انتهاء اليوم الأول للتصويت فى الانتخابات الرئاسية والتى من المقرر أن تستمر على مدار أيام 10، 11، 12 من ديسمبر الحالى، على أن تستأنف اللجان الانتخابية أعمالها صباح غد الإثنين فى التاسعة صباحا.

وشهد اليوم الأول للانتخابات الرئاسية بمحافظة المنوفية، إقبالا كثيفا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة فى الاستحقاق الدستورى.

وكانت قد إنتهت محافظة المنوفية، من تجهيز  500 مقر انتخابي و 12 لجنة رئيسية و  574 لجنة فرعية، بالإضافة إلى  6 لجان للمغتربين، لإستقبال 2 مليون و 851 ألفا و 466 ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية والمقرر عقدها من  الأحد 10 ديسمبر وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

لجان أسيوط تغلق أبوابها في التاسعة مساءً

أغلقت جميع اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسة 2024 بأسيوط، أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساءً، في 451 لجنة فرعية بإجمالي 402 مركز انتخابي موزعة على 15 لجنة عامة، فضلا عن 6 لجان وافدين، بإجمالي عدد ناخبين مقيدين يصل إلى 2 مليون و955 ألفا و21 ناخبا لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وكان عدد كبير من اللجان قد شهدت إقبالا متزايدا من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم على مختلف فترات اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

من جانبه، تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عددا من اللجان بمدينة أسيوط، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، كما أدلى بصوته في لجنة الوافدين بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وحث المواطنين على ضرورة النزول والمشاركة في الانتخابات، وحرص على التقاط الصور التذكارية مع عدد من الناخبين، وتقديم يد العون لذوي الإعاقة والمسنين منهم، وتمكينهم من الإدلاء بصوتهم في العملية السياسية.

إغلاق اللجان الانتخابية بمحافظة كفرالشيخ البالغ عددها 524 لجنة

أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد، بمحافظة كفرالشيخ، صناديق الاقتراع في اليوم الأول من انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، البالغ عددها  524 لجنة، وقام القضاة المشرفون علي العملية الانتخابية بتشميع صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر في حضور مندوبي المرشحين الأربعة.

وكانت اللجان الانتخابية بمحافظة كفرالشيخ، قد شهدت حضورا مكثفا من الناخبين في الانتخابات الرئاسية 2024 علي مدار اليوم الأول، وكانت السيدات والفتيات أبطال المشهد في اليوم الأول بلا منازع.

وقال المستشار حامد عيسوي، رئيس محكمة كفرالشيخ الابتدائية رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة، أن كل قاض رئيس لجنة من اللجان الفرعية، قام بغلق الصناديق وتشميعها، عقب الانتهاء من عملية التصويت في التاسعة مساء في وجود مندوبين عن المرشحين الأربعة.

غلق اللجان بالإسماعيلية في أول أيام الانتخابات الرئاسية2024

أغلقت اللجان الانتخابية أبوابها في محافظة الإسماعيلية اليوم الأحد، تمام التاسعة مساء بعد انتهاء الناخبين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 الممتدة في الفترة من 10 وحتي 12 ديسمبر الجاري

وكان القضاة  أشرفوا علي عملية تصويت الناخبين في اللجان الفرعية بمركز ومدن الإسماعيلية، وقد  مرت بسلام دون أي ملحوظات يمكن الوقوف عندها  للتنظيم الجيد لها من قبل كافة الجهات المعنية بالأمر، وتم تشميع صناديق الاقتراع، ووضع حراسة عليها في أماكن آمنة باللجان تحت إشراف رجال الشرطة مع انتهاء المدة الزمنية للتصويت.

وكانت اللجان الانتخابية في الريف والحضر بالإسماعيلية، إقبالا كبيرا من الناخبين الذين حرصوا الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم للدورة المقبلة.

محافظ المنوفية يؤكد غلق صناديق الاقتراع في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مساء اليوم الأحد، غلق صناديق الاقتراع بكافة اللجان الانتخابية بعد انتهاء التصويت باليوم الأول في الانتخابات الرئاسية 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً دون أية شكاوى أو معوقات بكافة مراكز ومدن وقري المحافظة، وتأمين صناديق الاقتراع استعداداً لاستكمال التصويت غداً في اليوم الثاني للانتخابات، وذلك من داخل غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

وأوضح، محافظ المنوفية أن العملية الإنتخابية جرت اليوم في المواعيد المقررة لها اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وانتظام سير العملية الانتخابية أثناء فترة التصويت علي مدار اليوم الأول على أن تستأنف اللجان عملها غداً في ذات المواعيدالمقررة، مشيراً إلى أنه يتابع عن كثب المشهد الانتخابى والذى شهد إقبالاً ملحوظاً ومشاركة إيجابية من قبل الناخبين وسط الأغانى الوطنية وحالة تسودها الفرحة.

وأشاد أبو ليمون، بحجم مشاركة أهالى وأبناء شعب المنوفية في العرس الديمقراطى لانتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أن المنوفية سَباقة دائماً بالمشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية وتحقيق أعلي نسبة مشاركة للحفاظ على صدارة المشهد الانتخابي بين المحافظات، بما يعكس الروح الوطنية لدى أبناء وشعب المحافظة لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها الدولة الحديثة على كافة الأصعدة.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: