Close ad

مشاركة كبيرة في لجان المحافظات عقب انتهاء الاستراحة لليوم الأول لانتخابات الرئاسة | صور

10-12-2023 | 19:11
مشاركة كبيرة في لجان المحافظات عقب انتهاء الاستراحة لليوم الأول لانتخابات الرئاسة | صورالانتخابات الرئاسية 2024 - الاقصر
أ ش أ

شهدت اللجان الانتخابية بالمحافظات في الفترة الثانية عقب الاستراحة، إقبالا ملحوظا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان للمشاركة في العملية الانتخابية، وقامت الأجهزة التنفيذية بالمرور علي اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي معوقات تواجه الناخبين.

موضوعات مقترحة

ففي قنا، شهدت بداية الفترة الثانية لأول أيام الانتخابات الرئاسية توافدا وإقبالا كثيفا من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وظهر ذلك جليا من الأعداد الكثيفة التي تصطف أمام اللجان والمقرات الانتخابية علي مستوي المحافظة ومن الواضح أن أعداد الناخبين في ازدياد متواصل بعد انتهاء فترات العمل الرسمية.

وكعادتها أبهرت المرأة المصرية العالم بوعيها وما تزال تحرص علي المشاركة بكثافة في أول أيام الانتخابات الرئاسية ضاربة أروع الأمثلة في الوطنية وحب الوطن وشهدت مراكز شمال المحافظة تزايدا كبيرا في الإقبال من مختلف طوائف المجتمع القنائي .

وذكرت غرفة العمليات بحزب مستقبل وطن بمحافظة أن غرفتها لم تتلقي أي بلاغات أو شكاوي من شأنها أن تعكر صفو العرس الانتخابي الأروع في تاريخ مصر الحديث حيث أكدت علي أن نسبة المشاركة حتى اللحظة هي النسبة الأعلى في تاريخ أي انتخابات مضت .

من جانبه، أشاد محمد عبد الفتاح آدم أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا بوعي كافة أطياف المجتمع وخروجهم بكثافة منذ اللحظة الأولي لفتح لجان الاقتراع والاصطفاف أمام المقار الانتخابية بأعداد غفيرة حرصا منهم علي المشاركة في بناء مستقبل جديد للوطن واستكمالا لمسيرة البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة مشيرا إلي أن الحزب نظم مسيرات حاشدة صوب اللجان ضمت الآلاف من المواطنين بجميع المراكز لدعم الدولة ومؤسساتها وتشجيع المواطنين علي المشاركة بإيجابية.

وفي دمياط، شهدت لجنة الانتخابات الرئاسية للمغتربين بهيئة ميناء دمياط خلال يومها الأول إقبالا كبيرا من السادة الناخبين .

ووجه رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط اللواء أحمد حواش، بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم حرصا منه على تيسير ممارسة السادة المغتربين لحقوقهم الدستورية وستستمر اللجنة في استقبال الناخبين طول فترة الإنتخابات الرئاسية من يوم 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، وقد قام رئيس هيئة الميناء بصوته داخل اللجنة وكذلك السادة نواب رئيس الهيئة .

وفي الوادي الجديد، تفقدت نائب محافظ الوادي الجديد حنان مجدي، عدد من لجان مركز الخارجة شملت لجان الأمل والشهيدة دعاء عاطف والمنيرة والشركة وذلك للإطمئنان على سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي معوقات تواجه الناخبين.

وأشادت بإقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، والتى تسير بشكل طبيعى ومنظم دون أية معوقات، داعيةً المواطنين إلى المزيد من المشاركة الإيجابية، وممارسة حقهم الدستوري لتحقيق مستقبل أفضل.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد تضم 188ألفا، و570 ناخبا لهم حق التصويت في 82 لجنة انتخابية يشرف عليها 100 قاضي برئاسة المستشار محمد عبد الحافظ رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية في الوادي الجديد.

وفي المنوفية، أدلي رئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد القاصد بصوته في الإنتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم تستمر علي مدار ثلاثة أيام، وذلك بمقر لجنة مدرسة الوعي القومي الإعدادية بشبين الكوم.

وأعرب رئيس جامعة المنوفية ،في تصريح اليوم، عن سعادته بالمشهد السياسي الذي يعكس الحالة الديمقراطية التي تعيشها الدولة المصرية مناشدا الشعب المصري بضروة المشاركة السياسية للتعبير عن آرائهم بكل شفافية موجها مواطني المنوفية بضرورة ممارسة حقهم الدستوري الذي كفلته لهم الدولة، الأمر الذى يساهم في تنمية الوطن والحفاظ على مكتسباته، واستكمال مسيرة البناء والتقدم والتنمية .

وحث جميع مُنتسبي الجامعة من أساتذة وعاملين وطلاب على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية كواجب وطني مؤكدا أن اللجنة الدائمة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالجامعة في حالة انعقاد دائم لمتابعة الانتخابات الرئاسية ، بالإضافة إلي تشكيل لجنة مصغرة تتابع علي مدار الساعة وبشكل لحظي إستعداد قيام منسوبي الجامعة بالادلاء بأصواتهم.

كما قدمت الجامعة كافة التيسيرات التي من شأنها تمكين الناخبين المُغتربين من التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأكد رئيس الجامعة علي جاهزية المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي بالجامعة لتوفير الرعاية الطبية واستقبال الحالات الطارئة والتي تحتاج إلي رعاية عاجلة أثناء فترة الانتخابات، بالإضافة إلي إستعداد الأمن الداخلي بالجامعة للتعاون مع الجهات التنفيذية والقضائية والأمنية لتيسير أعمال العملية الانتخابية .


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: