Close ad

رئيس الوزراء القطري: استمرار القصف الإسرائيلي على غزة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية

10-12-2023 | 16:19
رئيس الوزراء القطري استمرار القصف الإسرائيلي على غزة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني
أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني أن استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة يعقد جهود الوساطة ويفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع، مشيرا إلى التزام قطر مع شركائها في الوساطة باستمرار الجهود من أجل العودة إلى التهدئة وصولا إلى وقف دائم لإطلاق النار.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، على هامش "منتدى الدوحة 2023"، برئيس وزراء فلسطين الدكتور محمد اشتية، حيث استعرضا سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي، وآخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وسبل خفض التصعيد ووقف إطلاق النار، وفقا لما نقلته وكالة ألأنباء القطرية (قنا).

وشدد رئيس الوزراء القطري، على ضرورة فتح ممرات إنسانية بشكل مستدام لضمان استمرار دخول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وتوفير الحماية اللازمة لقوافل الإغاثة حتى وصولها إلى شمال القطاع، معربا عن موقف قطر الثابت بإدانة كافة أشكال استهداف المدنيين، وأن قتل المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال، وممارسة سياسة العقاب الجماعي أمر غير مقبول تحت أي ذريعة.

وفي السياق، بحث الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/ فيليب لازاريني، علاقات التعاون بين قطر والأمم المتحدة.

وأعرب لازاريني عن تقدير الوكالة لقطر على دعمها المتواصل لبرامجها بما يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة للأشقاء الفلسطينيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: