Close ad

مع انتصاف اليوم.. زيادة إقبال الناخبين في أول أيام التصويت بانتخابات الرئاسة من كل الفئات

10-12-2023 | 15:30
مع انتصاف اليوم زيادة إقبال الناخبين في أول أيام التصويت بانتخابات الرئاسة من كل الفئاتانتخابات الرئاسة 2024
سمر نصر

شهدت اللجان الانتخابية بمدرسة أبو الهول القومية المشتركة بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، زيادة إقبال الناخبين للتصويت فى انتخابات الرئاسة فى أولى أيام تصويت المصريين فى الداخل، وسط استعدادات مكثفة للتيسير علي الناخبين خلال عملية التصويت.

موضوعات مقترحة

وشهدت اللجان تواجد قوات التأمين من أفراد الشرطة والحماية المدنية، وتوفير بوابات الكترونية وكراسي متحركة لتسهيل مشاركة كبار السن وذوى الهمم.

وكانت الفئتين الأكثر مشاركة منذ الصباح هم السيدات كبار السن، والشباب.

وتجرى الانتخابات الرئاسية لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعاً لها.

وأوضحت الهيئة أن المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية تضم 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة