Close ad

بدء التصويت بإنتخابات الرئاسة فى اللجان الانتخابية بالهرم

10-12-2023 | 09:07
بدء التصويت بإنتخابات الرئاسة فى اللجان الانتخابية بالهرمبدء التصويت بإنتخابات الرئاسة فى اللجان الانتخابية بالهرم
سمر نصر

توافد المواطنون علي مقر اللجان الانتخابية بمدرسة أبو الهول القومية المشتركة بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، للإدلاء بأصواتهم فى أولى أيام الانتخابات الرئاسية فى الداخل، فى تمام التاسعة صباحا وهو الموعد المقرر لفتح باب التصويت.

موضوعات مقترحة


وشهدت المدرسة تواجد قوات التأمين من أفراد الشرطة والحماية المدنية، وسط توفير كراسي متحركة لتسهيل مشاركة كبار السن وذوى الهمم.

-محافظة الجيزة، 23 لجنة عامة، و567 مركزا انتخابيا، و983 لجنة فرعية، وإجمالي الناخبين 5 ملايين و257 ألفا و734 ناخبا.

خصصت محافظة الجيزة 13 مركزًا انتخابيًا و30 لجنة فرعية في حي العجوزة، لاستقبال 263 ألف و620 ناخب من مواطني الحي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها داخل البلاد خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك من بين 457 مركزًا انتخابيًا و754 لجنة فرعية خصصتهم محافظة الجيزة لاستقبال 6 ملايين و234 ألف و318 ناخب من مواطنى المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.
 
ووفرت محافظة الجيزة مقاعد ومظلات باللجان، ووسائل التهوية المناسبة، وعدد كافي من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى متابعة تجهيز مقرات المبيت لقوات تأمين الانتخابات الرئاسية، وتزويدها بالأثاث ومصادر التهوية والإضاءة المناسبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: