Close ad

كرم جبر: الدعاية الانتخابية للمرشحين اتسمت بالإيجابية الشديدة وكانت "نظيفة" بنسبة 100%

10-12-2023 | 01:31
كرم جبر الدعاية الانتخابية للمرشحين اتسمت بالإيجابية الشديدة وكانت  نظيفة  بنسبة  كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام التغطية الإعلامية، أن الانتخابات الرئاسية اتفقت مع أعلى المعايير الدولية، وأن دور الإعلام في الفترة الحالية تثقيف الناخبين وتحفيزهم خلال فترة الانتخابات، جاء ذلك على خلفية الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ يوم غد الأحد 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام. 

موضوعات مقترحة

أضاف الكاتب الصحفي كرم جبر، خلال استضافته ببرنامج مانشيت مع الإعلامي جابر القرموطي والمذاع على قناة "CBC"، أن المجلس الأعلى للإعلام رصد عدة ظواهر إيجابية خلال التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية ، مشددا على أن المجلس لم يرفض أي وسيلة إعلامية تقدمت لتغطية الانتخابات ، فضلا عن السماح لوسائل الإعلام "غير المرخصة" لتغطية الانتخابات الرئاسية. 


أشار الكاتب الصحفي كرم جبر إلى أن الدعاية الانتخابية للمرشحين اتسمت بالإيجابية الشديدة، وكانت "نظيفة" بنسبة 100% هذه المرة، ووسائل الإعلام تعاملت بمبدأ الحياد الإعلامي في تغطية الانتخابات الرئاسي ، ولم نرصد أي مخالفات في التغطية الإعلامية من المرشحين تجاه بعضهم البعض، واتسمت بالإيجابية الشديدة. 

أضاف كرم جبر أن موقف الدولة من الأحداث الراهنة تصدى بقوة لمحاولات تشويه سمعة الانتخابات ، وأن المرحلة المقبلة تتطلب تدعيم الاستقرار السياسي للدولة، لافتا إلى أن كل صوت انتخابي له قيمة حيث مضى عهد تزييف إرادة الناخبين، داعيًا وسائل الإعلام لانتظار البيان الرسمي الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات عن نسب المشاركة، حيث إنه من مصلحتنا جميعا الوصول لانتخابات نظيفة تعكس آراء الناس الحقيقية.

كما حذر رئيس المجلس الأعلى للإعلام من أن "الكتائب الإلكترونية" المعادية لمصر ستسعى لتشويه صورة الانتخابات وتعكير صفوها، مطالبا برفع درجة الوعي ونشر الحقائق والتصدي للشائعات لأنها حائط الصد ضد الصفحات الإلكترونية المضللة، وسيتم التعقب القضائي بموجب القانون ضد الصفحات الإلكترونية المضللة والمتجاوزة، مشيرا إلى أننا ليس لدينا أي مشاكل إعلامية أو سياسية مع أي دولة عربية، وعلاقة مصر متميزة بجميع الدول العربية، فضلا عن أن الإعلام المصري يحترم الدول الأخرى ولا يدس أنفه في قضاياها الداخلية.

عن الأزمة الراهنة في قطاع غزة أكد الكاتب الصحفي كرم جبر أن الموقف المصري من العدوان على غزة يؤكد أنها دولة قوية وصلبة ورسالتها تلقى قبول عالميا، وأن جميع الشواهد الحالية في الحرب على غزة تؤكد أن القضاء على حماس أمر مستحيل ، فضلا عن أن ما ترتكبه إسرائيل في غزة جرائم حرب ويجب السعي لمحاكمتها أمام الجنائية الدولية، وأن نتنياهو هو من يفسد كل محاولات الصلح بين فتح وحماس. 

وشدد كرم جبر على أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية متوافق مع الأمن القومي وليس به ثغرة واحدة ، حيث إن الموقف المصري من الأحداث في غزة أجهض "مخطط التهجير"، لافتا إلى أن مجلس الأمن سينجح في إصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة