Close ad

في 8 خطوات.. طريقة تسجيل بيانات المصريين بغزة لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن

9-12-2023 | 22:40
في  خطوات طريقة تسجيل بيانات المصريين بغزة لتسهيل عودتهم إلى أرض الوطنوزارة الخارجية المصرية
سمر نصر

أعلنت وزارة الخارجية إنشاء رابط للتسجيل الإلكتروني، لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إلى أرض الوطن، والذى جاء بعنوان: 

موضوعات مقترحة

‏   https://forms.gle/Katfm7xV8EWzmNJPA، بغرض استقبال بيانات المواطنين الراغبين فى العودة بشكل سريع وفعال، ولضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد.

وحددت بعثة مصر في رام الله، مجموعة من الخطوات لإدخال البيانات تمثلت فى الآتى: 

١-يجب أن يكون مقدم الطلب الرئيسي من حملة الجنسية المصرية.

٢-يقوم مقدم الطلب الرئيسي بتعبئة نموذج الطلب الخاص به أولاً وبعد الانتهاء منه وإرساله يقوم بتعبئة نموذج نماذج طلب منفصل لكل فرد من أفراد عائلته.

٣-يجب إدخال نفس الرقم القومي الخاص بمقدم الطلب الرئيسي في بداية كل النماذج المتعلقة بباقي أفراد العائلة في الخانة المخصصة لذلك في الصفحة الأولى من كل نموذج فقط.

٤- يجب تحري دقة المعلومات أثناء تعبئة النماذج وأن يكون لدى أصحاب الطلبات ما يثبت صحة البيانات التي تم تعبئتها (جوازات السفر / بطاقة الرقم القومى شهادة ميلاد عقد زواج أو أية مستندات أخرى.

٥-يجب التنويه بأنه سبق وأن تم استلام طلبات وصور إثباتات الشخصية للمتقدمين من خلال رقم الواتس آب والبريد الإلكتروني الخاص بالبعثة.

 ٦- جار اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها (وقد تم بالفعل مغادرة عدد كبير ممن تقدموا بتلك الطلبات.

٧- نظرا لزيادة أعداد المتقدمين واختلاف طبيعة الحالات المتقدمة، أهابت البعثة بالمواطنين بإعادة إرسال طلباتهم من خلال تعبئة هذا النموذج لضمان سرعة ودقة الإجراء.

٨- مع إتمام تعبئة النموذج، فإن ذلك يعنى أن عملية التسجيل قد تمت بنجاح، وأنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدراج أسماء المتقدمين وعائلتهم على الكشوفات الخاصة باستخدام معبر رفح.

ومن المقرر فور ورود البيانات، إعداد كشوف تفصيلية تمهيداً لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

‏‎وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين في قطاع غزة قصر قنوات الاتصال والتسجيل من خلال تلك الآلية الجديدة باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، وأن أي وسيلة أخرى يتم الحديث عنها من جانب البعض تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها. 

‏‎وتؤكد السلطات المصرية حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع  بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة