Close ad

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

9-12-2023 | 21:46
استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربيةاستشهاد طفل فلسطيني
أ ش أ

 استشهد طفل فلسطيني، اليوم السبت، مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق قلقيلية شمال غرب الضفة الغربية. 

موضوعات مقترحة

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عزون، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام؛ ما أدى إلى إصابة الطفل محمود أبو هنية (17 عامًا)، بالرصاص الحي في الظهر، ونقل إلى المُستشفى، ووصفت إصابته بالخطرة، قبل أن يُعلن عن استشهاده مُتأثرًا بإصابته. 

إلى ذلك، أكد الجيش الإسرائيلي، مقتل العريف ماور كوهين آيزنكوت، ابن شقيقة الوزير جادي آيزنكوت العضو في مجلس حكومة الحرب الإسرائيلية الحالية ورئيس الأركان الإسرائيلي السابق في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من مقتل نجل الوزير، الرقيب احتياط جال مئير آيزنكوت، خلال الحرب في القطاع.

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن كوهين آيزنكوت قتل أمس، مع الرقيب جوناثان دين حاييم، جراء انفجار عبوة ناسفة. وفي الحادث، أصيب أيضا ضابط في الجيش الإسرائيلي وجنديان آخران بجروح خطيرة. وكوهين آيزنكوت هو ابن شارون آيزنكوت، أخت جادي آيزنكوت.

وقتل جال، نجل آيزنكوت، في غزة يوم أمس. وكان يبلغ من العمر 25 عاما، وعمل كمسعف في قوات الاحتياط، بعد أن أنهى خدمته الإلزامية في قوة العمليات الخاصة في ماجلان. ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء أربعة جنود آخرين قتلوا أيضا. 

وكان جادي آيزنكوت رئيسا سابقا لأركان الجيش الإسرائيلي؛ وهو عضو حالي في حكومة الحرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة