Close ad

ضياء رشوان: الشعب حر ويختار رئيس الجمهورية بكامل إرادته

9-12-2023 | 21:57
ضياء رشوان الشعب حر ويختار رئيس الجمهورية بكامل إرادتهالدكتور ضياء رشوان
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الانتخابات ملف رئيسي ومهم للغاية في التطور السياسي لمصر، خاصة أن البلاد تمر بمراحل شديدة الأهمية منذ عام ثورة يناير في 2011 ثم ثورة 30 يونيو ثم الآن يتم استكمال هذا الطريق.

موضوعات مقترحة

وأضاف "رشوان"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الأهداف الرئيسية للثورتين معا هي حكم الشعب وأن يكون حراً فيمن يختار وتحقيق آماله وطموحاته وأهدافه الطبيعية في حياة كريمة واقتصادي جيد.

وأوضح أن الأمور الخاصة بعالم السياسة لا تمر إلا عبر نظام سياسي، والنظام السياسي الأفضل في العالم هو النظام المنتخب، ورئاسة الجمهورية في مصر هي السلطة التنفيذية الأعلى للدولة، ولها مكانة رئيسية، ومن ثم اختيار رئيس الجمهورية عبر الانتخاب الحر المباشر، وهذه مسألة لم تحدث قبل ثورة يناير إلا مرة واحدة في 2005 وحدثت بملاحظات كثيرة عليها، وتعد هذه المرة هي الرابعة بعد ثورة يناير.

وأشار إلى أن المصريين تعودوا أن يختاروا بإرادتهم لاختيار من أصلح لرئاسة الدولة في هذا الوقت بكل ما تحمله من مسؤوليات وتبعات سيختارونه، مؤكدا أن مصر منذ صدور دستور 2014، والانتخابات التي تمت لا يوجد في أي انتخابات أو استفتاءات تدخل من أي جهة كانت عدا المواطن نفسه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة