Close ad

الفنان أحمد عبدالعزيز: المصريون صوتهم غالي.. ومشاركتهم بالانتخابات مسئولية وواجب

9-12-2023 | 21:37
الفنان أحمد عبدالعزيز المصريون صوتهم غالي ومشاركتهم بالانتخابات مسئولية وواجبالفنان أحمد عبدالعزيز
عبدالصمد ماهر

 أكد الفنان أحمد عبد العزيز، على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أنها مسئولية وواجب وطني على كل مصري.

موضوعات مقترحة

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إنه واجب على كل مصري النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث تختلف الانتخابات الحالية عما سبق في ظل المصداقية والنزاهة والشعور بالمسؤولية العامة تجاه الوطن.

وشدد على أن الاحداث في غزة القت بظلامها على مصر ، مضيفًا :"المصريون صوتهم غالي وإن شاء الله ستشهد الانتخابات زخم وإقبال كبير".

وتفتحُ اللجانُ الانتخابية في كافة محافظات الجمهورية أبوابها لاستقبال الناخبين في الانتخابات الرئاسية 2024 في تمام الساعة التاسعة صباحًا خلال الفترة من (الأحد الموافق 10 ديسمبر - حتى الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر) ولمدة 3 أيام وفقا للجدول الزمني المعتمد من الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكة النقض.

وأعطى الدستورُ لكل "مواطن ومواطنة" بلغوا سن الـ 18 سنة ميلادية - مقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الموقع الرسمي للهيئة القومية للانتخابات؛ مباشرة كافة الحقوق السياسية والتي تتضمن انتخاب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمجالس المحلية وإبداء الرأي في أي استفتاء.

وخصصت الهيئةُ الوطنيةُ للانتخابات الرئاسية 2024 نحو 9376 مركز اقتراع في كافة محافظات الجمهورية، تضم نحو 11631 لجنةً فرعيةً يشرف عليها نحو 15 ألف قاضٍ، فيما وجهت الهيئةُ نحو 14 منظمةً دوليةً و6 منظمات محلية و22340 متابعا محليا و115 وسيلة إعلامية لتغطية الانتخاباتِ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: