Close ad

استعدادات مكثفة بالمحافظات لانطلاق السباق الرئاسي غدا.. وغرف عمليات للمتابعة |صور

9-12-2023 | 16:20
استعدادات مكثفة بالمحافظات لانطلاق السباق الرئاسي غدا وغرف عمليات للمتابعة |صورالمحافظات تستعد لانتخابات الرئاسة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تجهيزات واستعدادات مكثفة تنهيها الأجهزة التنفيذية بجميع المحافظات، قبل الساعات الأخيرة من بدء الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها غدًا الأحد وحتى الثلاثاء المقبل.

موضوعات مقترحة

في القاهرة، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة جاهزية كافة المقار الانتخابية بالعاصمة لاستقبال الناخبين فى الانتخابات الرئاسية التي تبدأ صباح غدٍ 10 ديسمبر ولمدة 3 أيام.

وأعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، عن توفير 58 لجنة تم إعدادها للوافدين في الانتخابات الرئاسية، التي تبدأ غدا الأحد، موضحًا أن العاصمة بها حوالى 8236761 ناخبًا، موزعين على ٤٥ لجنة عامة بها ٩٦١ لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا.

وحث محافظ القاهرة، في بيان صحفي اليوم السبت، المواطنين على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

وأكد المحافظ، أن دور الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقديم وتوفير التسهيلات اللازمة للتيسير على الناخبين في عملية الاقتراع، بالتنسيق بين كافة أجهزة المحافظة والأجهزة والإدارات المختصة لتقديم الدعم اللوجستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة التى تم إقامتها برئاسة السكرتير العام لمتابعة العملية الانتخابية ستؤدى عملها من داخل مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية مشيرًا إلى أنه تم التنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء، والتنمية المحلية.

محافظة البحيرة

أعلنت المحافظة، أماكن 24 لجنة انتخابية مخصصة للوافدين من خارج المحافظة، بعد الاعتماد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتوزعت لجان الوافدين على 11 مركزًا من مراكز المحافظة بينما خلت 4 مراكز من لجان الوافدين وهى أبو حمص وشبراخيت وإيتاى البارود والمحمودية.

كفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، جاهزية 524 لجنة فرعية لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من غدا الأحد الموافق  10 ديسمبر الجاري وحتي الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، مشيرا الي أنه تابع التجهيزات والاجراءات التي اتخذتها أجهزة المحافظة، إستعداداً للإنتخابات الرئاسية 2024، علي مستوي لجنة المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقده عددًا من اللجان المعدة لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها أيام 10,11,12 ديسمبر الجاري بحضور، الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، واللواء حسن موافى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وعددا من القيادات التنفيذية.

البحر الأحمر

تفقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، برفقة اللجنة المشكلة لمتابعة جاهزية المقار الانتخابية بنطاق المدينة،  اليوم السبت، اللجان الانتخابية، للوقوف علي جاهزية واستعداد اللجان لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر انعقادها أيام 10و11و12 ديسمبر القادم.

وأكد رئيس المدينة، أن سفاجا دائما تأتي في المقدمة فيما يتعلق بالاستحقاقات الدستورية والانتخابات وهذا ما أثبته أبناء سفاجا في الأعوام الماضية، كما أكد على الانتهاء من سد الاحتياجات المتبقية من أجهزة الإنارة وبعض الإصلاحات في مرافق المياه والكهرباء، وتجهيز الغرف المخصصة للاقتراع، واستقبال الناخبين وتأمين الصناديق، وتهيئة سبل الراحة للعاملين والمشرفين على اللجان الانتخابية داخل المدارس، وأن تكون المقرات مؤمنة تماما وأيضا مياه ووسائل اتصال وضرورة وجود مكان كمظلة انتظار للناخبين، لافتا إلى أنه تم توفير الخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير سيارات خاصة لهم وكراسي متحركة، وغيرها من سبل الراحة لتسهيل عملية إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

محافظة الأقصر

يبلغ عدد اللجان العامة فيها 6 لجان رئيسية، منها 175 لجنة فرعية و4 لجان وافدين بإجمالى 179 لجنة فرعية، تم تجهيزها جميعا لاستقبال886377 ناخبًا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ففي الدائرة الأولى التي تضم قسم الأقصر 24 لجنة فرعية، ولجنة واحدة فقط للوافدين بإجمالى 25 لجنة، ويبلغ عدد الوافدين بقسم الأقصر 181698 ناخبا وناخبة، وفي الدائرة الثانية وهي مركز الأقصر «البياضية» يضم 22 لجنة فرعية لعدد 107214 ناخبا.

أما فى الدائرة الثالثة والتي تضم مركز الزينية، ففيها  8 لجان فرعية ولجنة واحد فقط للوافدين بأجمالى 9 لجان، لعدد 55555 ناخبًا وناخبة، وفى الدائرة الرابعة مركز القرنة 19 لجنة فرعية لـ118751 ناخبًا وناخبة، وفي الدائرة الخامسة وهي مركز أرمنت 30 لجنة فرعية  ولجنة واحدة فقط للوافدين بأجمالى 31 لجنة لعدد 119634 ناخبًا، وفى الدائرة السادسة مركز أسنا جنوب الأقصر 62 لجنة، ولجنة واحدة فقط للوافدين بإجمالى 63 لجنة  لعدد 303525 ناخبًا.

محافظة الدقهلية

تم الانتهاء من تجهيز  المدارس  المخصصة كمقار للجان الانتخابية والبالغ عددها ٦٦٠ مقرًا انتخابيًا لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها غدًا الأحد.

محافظة الجيزة

أكدت المحافظة، أن الانتخابات سوف تجرى داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزًا انتخابيًا و754 لجنة فرعية لاستقبال ٦ ملايين و٢٣٤ ألفًا و٣١٨ ناخبًا من مواطني المحافظة إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

‏في سياق متصل، أنهت محافظات  القليوبية والإسكندرية والشرقية والغربية وشمال وجنوب سيناء


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة