Close ad

553 مقرًا انتخابيًا في مدارس الغربية جاهزة للانتخابات الرئاسية 2024 |صور

9-12-2023 | 11:45
 مقرًا انتخابيًا في مدارس الغربية جاهزة للانتخابات الرئاسية  |صور مدارس الغربية جاهزة للانتخابات الرئاسية
الغربية- محمد مبروك

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، استعداد وجاهزية مدارس الغربية المخصصة كمقار للجان الانتخابية والبالغ عددها 553 مقرًا لاستقبال الناخبين في ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، المقرر إجراؤها غداً الأحد، وتستمر حتى 12 ديسمبر الحالي.

موضوعات مقترحة

وقال وكيل الوزارة: شهدت المدارس المخصصة كمقار للانتخابات تجهيزات على أعلى مستوي، حيث تم طلاء جميع أسوار المدارس من الداخل والخارج، بالإضافة إلى حجرة الاقتراع بكل مقر، وتم الانتهاء من نظافتها، وفرشها بالأثاث المناسب، ورفع العلم المصري أعلي المدارس وعلى البوابات، ووضع بنرات باسم اللجنة ورقمها، كما تمت إقامة شوادر أمام المدارس لتنظيم حركة الناخبين أثناء عملية الدخول إلى مقار الانتخابات للإدلاء بأصواتهم. 

وأضاف "حسن"، أنه تم تزويد المدارس بكافة الإمكانات اللازمة لتوفير مناخ جيد للناخبين؛ حيث تم توفير ماكينات كهرباء بكل مدرسة، كما تم توفير كراسي متحركة، وذلك لسرعة وسهولة نقل الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات من البوابة إلى حجرة الاقتراع، ووضع إرشادات مطبوعة داخل كل لجنة بالخطوات الصحيحة عن كيفية التصويت السليم. 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وجاهزيتها للتواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، والفرعية بالإدارات التعليمية، والانعقاد الدائم لغرفة العمليات وتواجد مديري عموم الإدارات التعليمية في محيط اللجان وتذليل كافة العقبات على مدار الساعة.

من ناحية أخرى، حث وكيل الوزارة جميع القيادات والمعلمين والعاملين بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس، بالإضافة إلى الطلاب ممن لهم حق التصويت الانتخابي، على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات مسئولية قومية وواجب وطني على جميع أبناء الوطن.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: