Close ad

محافظ أسيوط يُناشد أصحاب الحرف اليدوية والتراثية التسجيل في مبادرة «منصة أيادي مصر»

9-12-2023 | 11:45
محافظ أسيوط يُناشد أصحاب الحرف اليدوية والتراثية التسجيل في مبادرة ;منصة أيادي مصر; اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
أسيوط- إسلام رضوان

جدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مناشدته إلى أصحاب الحرف اليدوية والتراثية المشاركة والتسجيل في مبادرة "منصة أيادي مصر".

موضوعات مقترحة

وأطلقت وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، منصة أيادي مصر وذلك بهدف تسويق المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية إلكترونيًا، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والمادي لقطاع العاملين بمجال الحرف اليدوية، وذلك إيمانًا بأهمية إحياء هذا القطاع الحرفي والحفاظ على الهوية التراثية من الاندثار.

وأوضحت ناهد محمد فرغلي، مدير إدارة التعاون ومنسق المنصة بالمحافظة، أنه من يرغب المشاركة من أبناء المحافظة في تسويق منتجاته عبر المنصة والتسجيل عليها يمكنه التواصل مع المنسق على الأرقام الآتية (01550480884 /01003860694)، أو التوجه إلى إدارة التعاون في الدور الخامس بديوان عام المحافظة.

وأشارت إلى العمل على مساعدة ودعم صغار المنتجين والحرفيين من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية وتعريفهم بالتفاصيل الخاصة بالمبادرة وإشراكهم في كافة المعارض التي يتم تنظيمها على مستوى المحافظة والجمهورية، فضلاً عن المعارض الدولية وتسويق منتجاتهم على أحدث الوسائل المستحدثة من خلال المنصة الإلكترونية "أيادي مصر" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، للتسويق الإلكتروني.

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة في تنمية المجتمعات المحلية وتطويرها بمختلف القطاعات والحفاظ على الهوية التراثية المصرية من خلال التمكين الاقتصادى للحرفيين والمنتجين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: