Close ad

بعد يوم من مقتل نجله.. مقتل ابن شقيقة رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي السابق في المعارك بقطاع غزة

9-12-2023 | 00:40
بعد يوم من مقتل نجله مقتل ابن شقيقة رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي السابق في المعارك بقطاع غزةرئيس الأركان الإسرائيلي السابق جادي أيزنكوت
أ ش أ

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الجمعة، مقتل ابن شقيقة رئيس الأركان الإسرائيلي السابق جادي أيزنكوت، وذلك بعد يوم واحد فقط من مقتل نجله في المعارك في شمال قطاع غزة. 

موضوعات مقترحة

وقالت صحيفة "هاآرتس" إن ماؤر كوهين نجل شارون أيزنكوت، شقيقة الوزير في حكومة الطوارئ التي تدير الحرب على قطاع غزة، قتل خلال المعارك اليوم، مشيرة إلى أنه جندي في القوات النظامية، وابن مدينة إيلات. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجندي ماؤر هو الابن الثاني لشارون أيزنكوت الذي يُقتل خلال هذه الحرب. وفي وقت سابق اليوم أقيمت جنازة نجل رئيس الأركان السابق أيزنكوت. 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الخميس، مقتل جال مئير أيزنكوت، نجل الوزير الإسرائيلي جادي أيزنكوت، شمال قطاع غزة. 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "الرقيب الأول (احتياط) جال مئير آيزنكوت، 25 عاما من هرتسيليا، جندي مقاتل في الكتيبة 699 من لواء كوماندوز الاحتياط 551، قُتل في معركة شمال قطاع غزة. 

وانضم جادي إيزنكوت إلى حكومة الحرب كوزير بلا حقيبة في أعقاب هجوم "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر. وأيزنكوت عضو في المعسكر الوطني الذي يرأسه وزير الدفاع السابق بيني جانتس. 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم مستشفى "سوروكا" إنه خلال ال 24 ساعة الماضية، إنه استقبل 40 جنديًا مُصابًا في المعارك في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا 42 جريحًا في المستشفى في مُختلف الاقسام، من بنيهم 10 في حالة خطيرة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: