Close ad

الأمم المتحدة: أكثر من مليار إفريقي لا يستطيعون تحمل تكاليف اتباع نظام غذائي صحي

8-12-2023 | 20:28
الأمم المتحدة أكثر من مليار إفريقي لا يستطيعون تحمل تكاليف اتباع نظام غذائي صحيمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة
أ ش أ

أفادت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، بأن أكثر من مليار إفريقي لا يستطيعون تحمل تكاليف اتباع نظام غذائي صحي، ويعاني ما يقرب من واحد من كل ثلاثة أطفال في القارة من التقزم؛ بسبب سوء التغذية.

موضوعات مقترحة

جاءت تلك النتائج القاتمة في تقرير مشترك من منظمة الأغذية والزراعة، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمي، ومفوضية الاتحاد الإفريقي- وفق ما جاء على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

ويحذر التقرير من أن 78 في المائة من سكان إفريقيا، بما في ذلك كثيرون يعيشون فوق عتبة الفقر المدقع يفتقرون إلى الوسائل اللازمة لتناول طعام صحي، مقارنة بنسبة 42 في المائة على المستوى العالمي.

وذكر التقرير أن واحد من كل خمسة أفارقة يعاني من سوء التغذية، أي ما يقرب من 282 مليون شخص، أو أكثر بمقدار الربع مما كان عليه قبل جائحة كورونا "كوفيد-19"، مشيرًا إلى أن معدل انتشار التقزم بين الأطفال دون سن الخامسة بلغ 30 في المائة عام 2022.

وأعرب مؤلفو التقرير، عن أملهم في أن تؤدي الإحصاءات المثيرة للقلق التي تشير إلى أزمة أمن غذائي وسوء تغذية "غير مسبوقة" إلى "إثارة زخم جديد لتحويل نظم الأغذية الزراعية في إفريقيا" لجعلها أكثر شمولاً ومرونة واستدامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة