Close ad

مصر تندد بممارسات إسرائيل «المرفوضة» في قطاع غزة.. وتكشف زيف واداعاءات الاحتلال خلال جلسة مجلس الأمن| تفاصيل

8-12-2023 | 20:01
مصر تندد بممارسات إسرائيل ;المرفوضة; في قطاع غزة وتكشف زيف واداعاءات الاحتلال خلال جلسة مجلس الأمن| تفاصيل مندوب مصر
عبدالصمد ماهر

وجهت مصر كلمة قوية للعالم من مجلس الأمن، نددت خلالها بالممارسات الإسرائيلية «المرفوضة» على الأراضي الفلسطينية ولاسيما قطاع غزة، مطالبة باتخاذ موقف دولي حازم تجاه تلك الممارسات ووقف فوري لإطلاق النار. 

موضوعات مقترحة

وخلال الكلمة التي ألقاها السفير أسامة عبدالخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بجلسة مجلس الأمن لمناقشة قرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وأشاد خلالها بمواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وشجاعته في الدفاع عن المواثيق الأممية تجاه القضية الفلسطينية، شدد على أن هناك الكثير من مشاعر الغضب لما جرى على أرض غزة من حرب وإبادة جماعية للشعب  الفلسطيني بالكامل. 

 وتابع السفير أسامة عبدالخالق، بالقول: الحرب الحالية أدت إلى مقتل ما يقرب من 17 ألف شهيد فلسطيني من أبناء هذا الشعب الأبي الأعزل، 70% منهم من الأطفال والنساء وهي ما تكشف كذب وادعاء الاحتلال بأنها حرب على جماعة مسلحة وليست إبادة ضد شعب أعزل وحرب للعقاب الجماعي والإبادة للشعب الفلسطيني.  

وقال مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن إسرائيل لم تترك أي شييء بدون تدمير من مدارس ومستشفيات ومساجد بالإضافة إلى استهداف ما يقرب من 130  من الأمم المتحدة. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: