Close ad

انتحلوا صفة موظفي بنوك.. ضبط 3 أشخاص للاستيلاء على بيانات الفيزا الخاصة بالمواطنين

8-12-2023 | 16:21
انتحلوا صفة موظفي بنوك ضبط  أشخاص للاستيلاء على بيانات الفيزا الخاصة بالمواطنينضبط جرائم الأموال العامة - أرشيفية
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط 3 أشخاص لانتحال صفة موظفى بنوك، والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

موضوعات مقترحة

أكدت المعلومات والتحريات تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم. 

كشفت المعلومات تلقى الضحايا مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية. 

وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

كما تبين، قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط (3 عناصر إجرامية - مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى.

وعثر بحوزتهم على (مبلغ مالى "عملات أجنبية" – 7 بطاقات دفع إلكترونى – 12 هاتف محمول – 8 شرائح خطوط هواتف محمولة – ساعة يد – سيارة "بفحص الهواتف فنياً تبين احتواؤها على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهم الإجرامى").

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، كما أقروا بارتكابهم عدة وقائع بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة