Close ad

كوريا الجنوبية والمكسيك تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

8-12-2023 | 14:37
كوريا الجنوبية والمكسيك تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائيةكوريا الجنوبية
أ ش أ

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي بارك جين، مع نظيرته المكسيكية أليسيا بارسينا إيبارا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الأخري، بما في ذلك جهود التعافي في المكسيك في أعقاب الدمار الذي خلفه الإعصار في إحدى المدن الساحلية الجنوبية.

موضوعات مقترحة

واتفق الجانبان خلال اللقاء اليوم الجمعة على هامش زيارة وزير الخارجية المكسيكية لسول وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، على تعزيز التعاون على أساس القيم المشتركة للحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

وأعرب وزير الخارجية الكوري عن تعازيه لشعب المكسيك بسبب الإعصار "أوتيس"، وتعهد بالتعاون الوثيق من أجل سرعة تسليم المواد والسلع اللازمة لجهود التعافي.

وأشار إلى أهمية دعم العلاقات الثنائية عن طريق العمل على تعزيز التجارة والاستثمار، داعيا إلى ضرورة استئناف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة الثنائية، مكررا الدعوة لدعم المكسيك لمساعي كوريا الجنوبية لتصبح عضوا مشاركا في تحالف المحيط الهادئ، وهو كتلة اقتصادية إقليمية تمثل أكثر من نصف حجم التجارة في أمريكا اللاتينية.

كما اتفق الوزيران على مواصلة الجهود المشتركة لوقف استفزازات كوريا الشمالية وحث النظام على العودة إلى محادثات نزع السلاح النووي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة