Close ad

«كنا وأصبحنا».. نهضة كبيرة في المشروعات الخدمية شهدتها القليوبية خلال 9 سنوات | صور

8-12-2023 | 14:57
;كنا وأصبحنا; نهضة كبيرة في المشروعات الخدمية شهدتها القليوبية خلال  سنوات | صور كنا وأصبحنا .. نهضة كبيرة في المشروعات الخدمية شهدتها القليوبية
القليوبية - محمد عادل

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة منذ عام 2014 وحتي 2023 شهدت تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية والقومية، حيث تم الانتهاء من 4368 مشروعا، بلغت التكلفة الإجمالية لها نحو 119.2 مليار جنيه، مشيرا إلي إنه يجري حاليا تنفيذ 1181 مشروعا على أرض المحافظة، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 35.4 مليار جنيه.

موضوعات مقترحة

نصيب الأسد لمشروعات المرافق والبنى التحتية

مشروعات المياه والصرف الصحي

وكان لمشروعات المرافق والبنية التحتية في محافظة القليوبية، نصيب الأسد من التطوير والتنمية، حيث تم إنشاء 40 مشروعا في  محطات مياه شرب بتكلفة 1.3 مليار جنيه، بهدف زيادة حصة مياه الشرب للفرد والوصول إلى الحياة الطبيعية، كما يجري الآن تنفيذ 4 محطات لمياه الشرب بتكلفة إجمالية بلغت 639 مليون جنيه.

كما تنفيذ 120 مشروع صرف صحي بتكلفة 4.5 مليار جنيه، ويجري تنفيذ 44 مشروع صرف صحي بتكلفة 2.8 مليار جنيه، حيث نتج عن تنفيذ مشروعات الصرف الصحي التي تم الانتهاء منها الوصول بنسبة القرى المخدومة بالصرف الصحي بالمحافظة إلى 75%، بعد أن كانت 27% فقط قبل 2014.

ومع نهاية العمل في المشروعات الجاري تنفيذها تصل نسبة القرى المخدومة بالصرف الصحي بالمحافظة إلى 94%.

مشروعات قطاع الكهرباء

وشهد قطاع الكهرباء تنفيذ 1153 مشروعا، تنوعت ما بين "تحسين جهد، إحلال أعمدة جهد متوسط، إنشاء وإحلال لوحات توزيع، عزل موصلات"، بتكلفة قدرها 278 مليون جنيه.

ويجري الآن تنفيذ 10 مشروعات أخرى ما بين "تحسين جهد، إحلال أعمدة جهد متوسط، إنشاء وإحلال لوحات توزيع، عزل موصلات"، بتكلفة قدرها 91 مليون جنيه.

مشروعات القطاع الصحي

كما شهدت المحافظة تطورا كبيرا في مجال الصحة، حيث تم تنفيذ 25 مشروعا عبارة عن 5 مستشفيات مركزية (أبو المنجا - قها - قليوب - الخانكة - كفر شكر)، بالإضافة إلي 20 وحدة صحية ومركز طبي بتكلفة 467 مليون جنيه.

ويجري تنفيذ 10 مشروعات بتكلفة 2.6 مليار جنيه أبرزها مستشفيات القناطر الخيرية وطوخ وشبين القناطر والعبور.

وشهدت مستشفيات التأمين الصحي ببنها تطورا كبيرا، بالإضافة إلى تنفيذ مستشفى بنها الجامعي الجديد بتكلفة تصل حوالي 7 مليارات جنيه.

مشروعات قطاع التعليم

وشهد مجال التعليم، إنجاز العديد من المشروعات لخدمة العملية التعليمية؛ لخفض الكثافة الطلابية داخل الفصول التعليمية من أجل تقديم خدمة تعليمية كريمة للطلاب، حيث تم تنفيذ 325 مشروع إنشاء وتطوير مدارس بتكلفة مالية قدرها 1.7 مليار جنيه، ويجري حاليا تنفيذ 33 مشروع إنشاء وتطوير مدارس بتكلفة 181 مليون جنيه.

مشروعات الغاز الطبيعي

وفي قطاع الغاز الطبيعي بالمحافظة، تم إنجاز عدد كبير من المشروعات من خلال زيادة عدد الوحدات السكنية بالمحافظة، والتي تم تزويدها بالغاز الطبيعي، حيث تم الانتهاء من 58 مشروعا بقطاع الغاز الطبيعي تم من خلالها مد الخدمة إلى 546566 وحدة سكنية، بتكلفة مالية قدرها 2.8 مليار جنيها.

كما أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع غاز طبيعي، سيتم من خلاله توصيل الخدمة إلى 80 ألف وحدة سكنية بتكلفة قدرها 600 مليون جنيه.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: