Close ad

الصرف الصحي والصناعي والإنترنت.. أبرز مطالب «مستثمري كوم أوشيم» من محافظ الفيوم| صور

8-12-2023 | 13:09
الصرف الصحي والصناعي والإنترنت أبرز مطالب ;مستثمري كوم أوشيم; من محافظ الفيوم| صورأبرز مطالب مستثمري كوم أوشيم من محافظ الفيوم
الفيوم-ميلاد يوسف

قالت الدكتورة ناهد يوسف عبده، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن اللقاءات والاجتماعات بين أجهزة وجهات الدولة مع المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات، تكون في غاية الأهمية، لأنها تناقش كل المشكلات والمتطلبات وجهًا لوجه، لبحث أفضل الحلول اللازمة، في وجود ممثلي كل الجهات المعنية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال اجتماع موسع، للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ورئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع عدد من المستثمرين وأصحاب وممثلي المصانع والشركات بالمناطق والمجمعات الصناعية المختلفة بالمحافظة، بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، الاحتياجات والمشكلات التي تواجههم.

وأوضحت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن القيادة السياسية معنية جدًا بهذا الملف وتدفعه بكل قوة للأمام، لافتة إلى حرص الهيئة على الارتقاء بمنظومة التنمية الصناعية، وتسهيل عملية الاستثمار بالقطاع الصناعي، لافتة إلى أن هناك المزيد من الإجراءات بمجلس الوزراء، للتيسير على المستثمرين.

واستعرض المستثمرون وأصحاب وممثلي المصانع والشركات، خلال الاجتماع، عددًا من المطالب والاحتياجات، التي شملت زيادة الأحمال، والقدرة الكهربائية للمصانع والشركات، وتوصيل خدمات الصرف الصحي، والصرف الصناعي، وشبكات الإنترنت والاتصالات، ورصف وتمهيد الطرق، ومياه الشرب، والسماح بالتوسعات بالأراضي المجاورة، فضلًا عن تيسير إجراءات التراخيص، لتوفيق الأوضاع وغيرها من المطالب.

ووجه "الأنصاري"، بحصر كل مطالب المستثمرين، وأصحاب المصانع، والشركات بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لدراستها وبحثها مع الجهات المعنية.

كما وجه، بإعداد بيان بالأراضي المرفقة، والمتاخمة للمصانع، ردًا على مطالب توسعات المصانع، وبشأن زيادة الأحمال الكهربائية، كما كلف المسؤولين، بالعمل على سرعة بحث زيادة الأحمال الكهربائية بالتنسيق مع مسؤولي قطاع الكهرباء.

 وكلف مدير عام الشؤون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة، بإعداد بيان بالمستفيدين بالمجمعين الصناعيين بمدينة الفيوم الجديدة، من أصحاب أنشطة تعبئة الخضر والفاكهة أو النباتات الطبية والعطرية، والراغبين في الحصول علي تمويل من البنك الزراعي، وذلك لعقد اجتماع مع ممثلي البنك الزراعي المصري، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتيسير كل الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن، وحصر أصحاب المصانع والشركات الراغبين في توصيل خدمات الاتصالات، لعقد اجتماع لهم مع مسؤولي الشركة المصرية للاتصالات، للتيسير في هذا الشأن.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة