Close ad

محلل سياسي: مشهد الأسرى الفلسطينيين أمس إعادة لتكرار النازية.. والوضع في غزة "مأساوي"

8-12-2023 | 12:45
محلل سياسي مشهد الأسرى الفلسطينيين أمس إعادة لتكرار النازية والوضع في غزة  مأساوي الأسرى الفلسطينيون
راندا رضا

قال الدكتور ماهر صافي كاتب صحفي ومحلل سياسي فلسطيني، إنّ الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عمليات القتل المباشر والتنكيل والاعتقال وتدمير البنية التحتية بما يزيد عن 65% إلى 70% مع زيادة أعداد الشهداء المعروفين والمفقودين. 

موضوعات مقترحة

وأضاف صافي في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: "نتحدث عن أكثر من 17 ألف شهيد خلافا لما تحت الأرض من شهداء والذين قد يصل عددهم إلى أكثر من 7500 شهيد، بالإضافة إلى مَن أستشهدوا في معركة طوفان الأقصى والأسرى الذين تم اعتقالهم".

وتابع كاتب صحفي ومحلل سياسي فلسطيني، أنّ مشهد الأسرى الفلسطينيين أمس إعادة لتكرار النازية، مشددًا على أن ا يحدث في قطاع غزة يعيد إلى الأذهان وما حصل في البوسنة والهرسك، فهناك عمليات قتل جماعي وتشتد وتيرة المعركة في الجنوب. 

وأكد، أن الوضع في قطاع غزة مأساوي بدرجة كبيرة، مشيرًا إلى ان ردود الفعل الدولية لم ترتقِ إلى مستوى القتل، مطالبا بالتدخل الواضح، لأن ما يحدث في قطاع غزة إبادة وتغيير للواقع الديموغرافي، كما يتم الضغط على مصر بمحاولات التهجير، ويقصف الاحتلال قوافل النزوح. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة