Close ad

«بستان الإبداع»: الأطفال المشاركون في المبادرة على درجة عالية من الوعي بقضايا الوطن

8-12-2023 | 12:01
;بستان الإبداع; الأطفال المشاركون في المبادرة على درجة عالية من الوعي بقضايا الوطنمبادرة بستان الإبداع
راندا رضا

كشف الناقد محمد كمال المشرف على مبادرة بستان الإبداع، تفاصيل المبادرة، موضحًا أن المبادرة زارت مصنع غزل المحلة والنسيج أمس الخميس، لتعزيز الإبداع والفن لدى الأطفال المصريين. 

موضوعات مقترحة

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «دشننا المبادرة بهدف زيادة الوعي عند الطفل المصري، وأي وطن يحتاج طاقة إنتاجية كبيرة وسلاحا للدفاع عنه بالإضافة إلى زيادة وعي الطفل لتأسيس مستقبل لهذا الوطن». 

وتابع: «أي دولة في حاجة إلى ظهير ثقافي الذي يحتاج إلى وعي طفولي يفتح الآفاق لمستقبل الوطن، أما محطة الامس فكانت التاسعة من المشروع، فقد اخترت مع فريق العمل، فقد أستقبلنا بشكل رائع بين ماكينات المصنع، أما الأهم فقد حدث بعد الجولة، فقد ألقيت محاضرة عن تاريخ المحلة وما قدمته المدينة من نجوم في الثقافة والفنون والرياضى، كما لا يمكن التغافل عن اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر وما يحدث مع أهلنا في فلسطين». 

وأوضح: «الطفل المصري على درجة عالية جدا من الوعي بقضايا الوطن، وكل الأطفال في المبادرة كانوا متضامنين مع فلسطين ودعموا الاستقلال الاقتصادي والمقاطعة، ومن هنا تأتي أهمية الورشة والمحاضرة». 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: