Close ad

سفير فلسطين بالقاهرة: نثمن تمسك الرئيس السيسي بالقضية الفلسطينية ورفض تحويل شعبنا إلى لاجئين| خاص

8-12-2023 | 00:44
سفير فلسطين بالقاهرة نثمن تمسك الرئيس السيسي بالقضية الفلسطينية ورفض تحويل شعبنا إلى لاجئين| خاص السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة
داليا عطية تصوير - محمد شعلان

أدان السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، ما ترتكبه إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر حتى الآن، من قصف متلاحق للمنازل،والمدارس، والمستشفيات، والمخابز، ومصادر المياه العذب، وكل مقومات الحياة مؤكدًا أن إسرائيل تجبر الأهالي في غزة على الخروج من منازلهم، عبر هذه الممارسات العنصرية، والشرسة، التي تستهدف وجود الفلسطينيين على أرضهم في القدس، وفي الضفة الغربية، في ظل صمت دولي مخزٍ .

موضوعات مقترحة

وقال السفير دياب اللوح، في حوار خاص لـ"بوابة الأهرام" يُنشر لاحقًا بالفيديو، إن ما يحدث من جرائم ضد المدنيين، في غزة، والضفة الغربية، من قصف، واقتحامات، واعتقالات، وإطلاق يد المستوطنين، وعصابات المستوطنين، والمنظمات الإرهابية للمستوطنين، يجب أن يتوقف فورًا، وإلا سيؤدي إلى الانفجار.

وأكد سفير فلسطين في القاهرة، أن غزة ترفض الحلم الصهيوني لإسرائيل الذي يتعمد قصف مقومات الحياة، لإجبار أهلها على التهجير القسري من أرضهم، وأن ذلك الحلم الصهيوني، ما هو إلا وهم في الخيال الإسرائيلي، وأن الفلسطينيون لن يتركوا أرضهم، وسيعيشون فيها ولو على الركام .

وقال السفير دياب اللوح، إن إسرائيل تتبع مخططًا إعلاميًا يهدف إلى التعتيم، والتضليل، لما ترتكبه من جرائم ضد المدنيين في غزة، وهو ما كشفه الإعلام الإلكتروني البديل "منصات التواصل الاجتماعي" وكان سببًا في الحراك الشعبي في دول العالم، بعد أن تكّشفت محاولات إسرائيل لفبركة جرائمها في غزة، وفجع العالم بالحقيقة التي شاهدودها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما هي بدون تضليل .

وأضاف سفير فلسطين في القاهرة، أن إسرائيل تحاول تصدير الأزمة إلى مصر بالتلميح لمخطط التهجير القسري، قائلًا :" استقبال مصر للفلسطينيين، ليس حلًا للحرب، وإنما إذابة للقضية الفلسطينية كما قال الرئيس السيسي وأكد عدم قبوله، وهو ما نؤكده أيضًا فالفلسطينين لن يتركوا أرضهم تحت أي قصف أو عداون".

وقال السفير دياب اللوح، إن أبواب مصر مفتوحة في الأوضاع الطبيعية للمواطنين الفلسطينيين حين يذهبون إليها بغرض التجارة، أو التعليم، أو قضاء المصالح، أما أن يذهبون إليها كلاجئين لتفرغة فلسطين للاحتلال الإسرائيلي فهذا لن يحدث.

وكشف سفير فلسطين في القاهرة، عن إحصائية قامت بها السفارة، حول خروج المواطنين الفلسطينيين من شهر يناير منذ عام 2023 وحتى قبل الحرب، قائلًا :" وجدنا أن ميزان العودة إلى غزة يفوق ميزان الخروج من غزة حوالي 50 الف مواطن، أي أن الناس في حالة حركة طبيعية يخرجون من غزة، ويعودون إليها، ولا يوجد مشكله لدى مصر في هذا الأمر، في الأوضاع الطبيعية، لكن أن تُصّدر إسرائيل أهل غزة لمصر كلاجئين هذا ما يرفضه الفلسطينيون ولو كان الثمن أرواحهم " .
 
وأضاف السفير دياب اللوح :" نحن نُثمّن، ونقدّر، موقف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يرفض مخطط التهجير، لأن ذلك يعني شطب القضية الفلسطينية، كما قال الرئيس السيسي، وهو لن يسمح بذلك، والفلسطينيون أيضًا لن يسمحوا بذلك".

وطالب سفير فلسطين في القاهرة، بالتحقيق الفعلي، والحقيقي، والمعمق، في جرائم الاحتلال الإسرائيلي، والمجازر، والإبادات الجماعية، التي تُرتكب في حق الشعب الفلسطيني والمدنيين، مشددا على الدور الدولي في جلب المسئولين الإسرائيليين في هذه الجرائم، الى العدالة الدولية، مناشدًا المحكمة الجنائية الدولية أن تتحمل مسئوليتها تجاه هذه الجرائم غير المنقطعة، وأن تترجم هذه المسئولية في خطوات فعلية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: