Close ad

وسط حضور طلابي بجامعة الإسكندرية.. التنسيقية تنظم مؤتمرًا لتوعية الشباب بأهمية المشاركة في الحياة السياسية

7-12-2023 | 22:37
وسط حضور طلابي بجامعة الإسكندرية التنسيقية تنظم مؤتمرًا لتوعية الشباب بأهمية المشاركة في الحياة السياسيةمؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندرية
محمد الإشعابي- - أحمد سعيد حسانين

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤتمراً بجامعة الإسكندرية، وسط حضور طلابي مختلف المجالات الدراسية، في ضوء اهتمامها بتوعية الشباب وتشجيع مشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية، تحت عنوان "نعم للمشاركة.. خليك إيجابي".

موضوعات مقترحة

جاء المؤتمر بحضور كل من أ. د علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشئون الطلاب وأ. د نفرتيتي حسن زكي عميد كلية التمريض بجامعة الإسكندرية وأ. د حنان الشربيني وكيل كلية التمريض بجامعة الإسكندرية لشئون الطلاب.

وأكد النائب محمد اسماعيل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، أهمية المشاركة السياسية، مشيرا إلى إنجازات الدولة المصرية في العشر سنوات الأخيرة بداية من تثبيت أركان الدولة وتوفير الأمان الذى لا يقدر بمال، ثم مرحلة بناء المؤسسات ثم مرحلة التنمية.

وأوضح أن الدول تحتاج سنوات عديدة  حتى تتحول لدول متقدمة، مؤكدا أهمية مشاركة كافة طوائف المجتمع  في الاستحقاق الانتخابي القادم وهو الانتخابات الرئاسية. 

وذكر أهمية مشاركة الشباب والمرأة، لاسيما وأنهم يعيشون فى العهد الذهبي. 

 وأوضح أن المشاركة مهمة لأنها توضح للعالم كله أن الشعب المصري واع للمخاطر الخارجية التي تواجهه. 

كما أكدت النائبة هدى عبد الستار عمار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين عن أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية، وذلك لتعزيز الانتماء الوطني، ومساهمتهم في صنع سياسات الدولة، كما حثتهم على اصطحاب أسرهم وأشقائهم، لزرع روح المسئولية الوطنية لدي النشئ مشيرة إلى توجه الدولة منذ 2014 إلى تمكين الشباب في كافة مجالات الدولة. 

وضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعضاء مجلس النواب، كل من النائب محمد إسماعيل وهدى عمار، ومعتز إبراهيم وشيماء عبد الرسول وشادي الحديدي، أعضاء التنسيقية.


مؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندريةمؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندرية

مؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندريةمؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندرية

مؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندريةمؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندرية

مؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندريةمؤتمر التنسيقية بجامعة الإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة