Close ad

«أرغب في عمل توكيل».. تطبيق ذكي من إنجازات وزارة العدل جعل تجربة الشهر العقاري ممتعة

7-12-2023 | 18:18
;أرغب في عمل توكيل; تطبيق ذكي من إنجازات وزارة العدل جعل تجربة الشهر العقاري ممتعةسيارات التوثيق
مصطفى عيد زكي

قدمت مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، خدمات كثيرة من أجل مساعدة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، والتيسير عليهم.

موضوعات مقترحة

ومكنتهم من إنجاز مصالحهم في أسرع وقت، دون عناء أو تعب، ويوفر لهم الوقت والجهد البدني ويقضي على ملل الانتظار.

ومن بين المساعدات التي قدمتها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق للمواطن خلال الأشهر الأخيرة تطبيق «أرغب في عمل توكيل» عبر الهواتف الذكية.

وتأتي تلك المساعدات التي تقدمها مكاتب الشهر العقاري والتوثيق، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار تنفيذ خطة "عدالة مصر الرقمية"، التي تتبناها الدولة تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة؛ تسهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.

وقررت وزارة العدل تفعيل تطبيق «أرغب في عمل توكيل»، عبر جميع الهواتف الذكية ومنها "الآيفون"، وكذلك التي تعمل بنظام "أندرويد" والمتاح تحميله من خلال المتجر الإلكتروني play store.

ويشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة، التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع GPS، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة.

ويسمح التطبيق بتحديد أقرب مكتب توثيق مميكن جغرافيًا من موقع المستخدم عن طريق GPS، ويمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات، وذلك بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم، واختيار التصنيف، ونوع المحرر المراد استخراجه.

من خلال هذه الخدمة يتم تحويل المستخدم إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والذي من خلاله تظهر نماذج للمحررات موضح بها المستندات المطلوبة، وسعر الخدمة اللازمة لكل محرر، مع إمكانية تحميل نموذج المحرر المراد استخراجه.

كما رفعت وزارة العدل من مستوى الخدمات عبر سيارات الشهر العقاري المتنقلة حيث تم تجهيزها بأحدث المعدات والنظم الفنية لدعم فروع التوثيق التي تشهد ازدحاماً جماهيريًا.

وتهدف خطوة سيارات الشهر العقاري المتنقلة التي أقدمت عليها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إلى سرعة إنهاء معاملات طالبي الخدمة من خلال بوابة مصر الرقمية للحد من حالات التكدس التي تشهدها بعض الفروع.

ويمكن لسيارات الشهر العقاري المتنقلة إجراء معاملات التوثيق لمن يرغب من المواطنين أو الأشخاص الاعتبارية في الانتقال إليهم وفق القواعد المنظمة، لحجز موعد.

وتذهب سيارات الشهر العقاري المتنقلة للمواطن إلى مكانه، ومصممة لدخول " ذوي الهمم"، لتلقي الخدمات بسهولة ويسر، وتعمل بنظام الشباك الواحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة