Close ad

المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة: جهود الإغاثة في غزة على وشك الانهيار والحاجة ملحة إلى وقف إطلاق النار

7-12-2023 | 18:21
المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة جهود الإغاثة في غزة على وشك الانهيار والحاجة ملحة إلى وقف إطلاق النارإيمي بوب المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
سمر نصر

كررت المنظمة الدولية للهجرة دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى وقف إطلاق نار إنساني دائم وفوري للسماح بوصول المساعدات الضرورية إلى من يحتاجون إليها بشكل عاجل في جميع أنحاء قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

كما تتشارك المنظمة الدولية للهجرة المخاوف الخطيرة التي أثارها مسؤولو الأمم المتحدة مع اقتراب الجهود الإنسانية في غزة من الانهيار بسبب القتال العنيف وعدم إمكانية الوصول.

وقالت إيمي بوب المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة: "إن حجم النزوح في غزة هائل والظروف الإنسانية مثيرة للقلق الشديد وعلى حافة الانهيار، وهناك حاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لتوفير ما يكفي من الغذاء والمياه وغيرها من الضروريات لإنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة المدنيين الهائلة."

وتشعر المنظمة الدولية للهجرة بقلق بالغ إزاء النزوح الجماعي للمدنيين في غزة، كما تشعر بالقلق إزاء التقارير التي تتحدث عن المزيد من عمليات الإجلاء إلى المناطق المكتظة بالفعل.

وتدعو المنظمة الدولية للهجرة جميع الأطراف إلى احترام القوانين الإنسانية الدولية وقوانين حقوق الإنسان التي تنص على ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين وحماية البنية التحتية المدنية.

 ويجب أن يتمتع سكان غزة بإمكانية الوصول الفوري إلى المأوى الآمن والرعاية الطبية والغذاء ومرافق النظافة والصرف الصحي وضمان عدم فصل أفراد الأسرة. ويجب حماية المدنيين والعاملين في مجال المساعدات الإنسانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة