Close ad

رئيس العربية للتصنيع: وقعنا اتفاقات دولية في «إيديكس» وأبرز منتجاتنا «حارس» و«قادر1»

7-12-2023 | 17:23
رئيس العربية للتصنيع وقعنا اتفاقات دولية في ;إيديكس; وأبرز منتجاتنا ;حارس; و;قادر;اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع
مها سالم

أوضح اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع  أن معرض مصر للصناعات الدفاعية توج بتوقيع عدد من الاتفاقات الدولية الهامة، أبرزها مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الأمريكية الكبري لتصنيع المعدات الإلكترونية الخاصة بالصناعات الدفاعية في الهيئة، فضلاً عن اتفاقية مع شركة " زد "في سلطنة عمان لاستيراد عدد من منتجات الهيئة.

موضوعات مقترحة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" من داخل جناح الهيئة العربية للتصنيع  أن EDEX23  حقق في  دورته الثالثة  هذا العام نجاحا كبيرا، وتميز بمشاركة ضخمة بعدد شركات تجاوز ٤٤٠ شركة  من ٤٦ دولة. 

فضلا عن تميز الجناح المصري المشرف من قبل كافة الجهات المشاركة العاملة في التصنيع العسكري .

وعن أبرز منتجات الهيئة التي لاقت اهتمام الوفود الرسمية، أشار اللواء مختار أن المنتجات بلغت ٤٥ منتجا بينها ١٢منتجا في  العرض الخارجي، فضلا عن ٥ مجموعات ظهرت للمرة الأولى  في إيديكس ٢٣ أولها كانت الذخائر الجوية تتكون من  قنابل جوية ضخمة  بدءا من "خمسمائة  إلى ألفين رطل" ، وتتميز بقدرتها على اختراق الخرسانة المسلحة. 
وهذه النوعية من الذخائر الجوية كنا نقوم باستيرادها ، والآن تصنع بالكامل بنسبة مائة في المائة في مصر في مصنع صقر للصناعات المتطورة، أحد المصانع التابعة للهيئة العربية .

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع ان المنتج التالي الذي تم تقديمه للمرة الأولي مركز القيادة والسيطرة  الآلي المتحرك متعدد المهام و له استخدامين استخدام مدني  واستخدام عسكري ، العسكري خاص بتأمين القوات وتأمين الحدود والمنشآت الهامة والمجال الجوي، الاستخدام  المدني له بيستخدم في غرف العمليات وغرف إدارة أزمات للوزارات وللمحافظات والمدن والقرى مثال أزمة انقطاع مياه أو عطب في إحدى مواسير الصرف الصحي أو  تصرف غاز او ما شابه، ويتم ادارة الأزمة الكترونياً بأحدث وسائل الاتصال الحديثة وهو إنجاز قومي .

المنتج الثالث  سيارة  فض الشغب المصفحة "قادر 1” و من اسمها  تم صنعها مصنع قادر احد مصانع الهيئة للصناعات المتطورة بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وبدرجة حماية b4  ، وتلبي احتياج لضبط الأمن ، وكنا نستورد مثيلتها من إيطاليا، واليوم يتم تصنيعها بالكامل محليا وبأيدي مصرية.

المنتج الرابع مجموعة "حارس " لمجابهة الطائرات المسيرة الإلكترونية ، وأهميتها تكمن في التصدي لأي عدائيات  جوية وتدعم حماية الحدود وأمن المنشآت الحيوية.

المنتج الخامس الذي نعتز به جهاز الكشف والقياس الإشعاعي، ويصنع للمرة الاولي في مصر بعقول وسواعد الهيئة للمطارات والموانئ والمنافذ.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: