Close ad

وزير الدولة للإنتاج الحربي: مكاسب «ايديكس 23» مضاعفة وأهمها رسالة «القدرة المصرية» |خاص

7-12-2023 | 15:18
وزير الدولة للإنتاج الحربي مكاسب ;ايديكس ; مضاعفة وأهمها رسالة ;القدرة المصرية; |خاص وزير الدولة للإنتاج الحربي
مها سالم

كشف المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي جانباً من نتائج معرص للصناعات الدفاعية EDEX24 والذي يختتم فعالياته اليوم بمركز مصر للمعارض.

موضوعات مقترحة

وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، من داخل جناح وزارة الإنتاج الحربي داخل المعرض، إن النسخة الثالثة تحمل عدداً من الرسائل الهامة وشهدت زخماً كبيراً في المنتجات العسكرية المصرية وهو ما عكس رسالة تطور الصناعة الدفاعية المنتجة محلياً بأياد مصرية، وهو ما أبهر الزوار من الوفود الرسمية أو الطلاب والزوار الذين أشادوا بمستوي المنتجات.

وأضاف المهندس محمد صلاح الدين أن نجاح المعرض يمثل رسالة قوية للدولة المصرية القادرة على تنظيم حدث ضخم  رغم  التحديات في ظل الظروف المحيطة، ولكن الحمد لله بالتنظيم القوي للقوات المسلحة وتواجد الجهات الصناعية العسكرية داخل مصر خرج المعرض بصورة مشرفة، إضافة لرسائل ذات مخزى هام مثل ظهور المنتجات العسكرية المصرية بقيمة وكفاءة.

وقال المهندس محمد صلاح: "داخل وزارة الانتاج الحربي الصرح الصناعي الأكبر للصناعات العسكرية داخل مصر، وضعنا علي عاتقنا منذ أول لحظة عقب توجيه القيادة السياسية بتنظيم المعرض  والدعم الكبير المتاح لنا، أن كل نسخة يكون فيها منتجات جديدة  للقيام بواجبنا الرئيسي في تدبير احتياجات القوات المسلحة والداخلية، وتطوير منتجاتنا التقليدية التي ننتجها من الاسلحة والذخائر وأن نقدم منتجا ذا قيمة مضافة للدولة يوفر احتياج ويوقف استيراد من الخارج ".

وعن أبرز المنتجات التي قدمتها وزارة الانتاج الحربي خلال ايديكس ولاقت اهتمام الزوار، قال الوزير محمد صلاح الدين، إن الطفرة المحققة بتصنيع ألواح الصلب المدرع والذي بدأ الانتاج  فعلي يعد انجازاً يحتفي به لأن معناه أن الاعتماد على استيراد هذه المكونات الرئيسية انتهي، وأكثر ما نفخر به خلال هذه النسخة الثالثة ولاقي إشادة من  الزوار "رعد 200” أول راجم للصواريخ  مصري الصنع، وعربة القتال سيناء 200 من الصلب المدرع  والتي يتم بحث التعاون مع عدد من الجهات لتصديرها للخارج، وهي عربة محدثة على أعلى مستوى.

وقال وزير الإنتاج الحربي إن كابينة راجم الصواريخ رعد 200 تم تصميمها من جانب مهندسين مصريين وفقا لاحتياجات السوق، وكل ما نملك من إمكانيات يتم استخدامه بالشكل الأمثل، بالإضافة إلى تصنيع قاذف الصواريخ المتواجد أعلى المركبة والذي يصنع في مصانعنا الحربية، والتحكم في الصاروخ تم تحديثه حاليا من داخل المركبة يدويا وكهربيا.

ولفت صلاح الدين إلى أن كابينة راجم الصواريخ تحمل 30 صاروخا، بمسافة رجم من 20 لـ 45 كم بدقة إصابة ستكون طبقا للمستخدم، منوها بأن المركبة اشترك في صناعتها 5 شركات مصرية  بوزارة الانتاج الحربي ، ويمكننا إنتاج 60 راجمة صواريخ في العام الواحد ، فحقيقي يعد فخر الصناعة العسكرية المصرية، وتأكيد اننا كإنتاح حربي نقوم بمهمتنا الأصلية وهو التصنيع العسكري ولا ننسي التطوير والانتاج الحديث. 

واختتم وزير الانتاج  تصريحاته بالتأكيد أنه اجتمع مع فريق عمل الوزارة خلال اليوم الأخير للمعرض للتأكيد علي ترشيح منتجات جديدة نشتغل عليها من اليوم التالي للمعرض للنسخة الرابعة، سواء من منتجات تحت التطوير لدينا أو منتجات تابعناها في الأجنحة المختلفة ونستطيع انتاجها، مشيراً إلى أن المعرض فرصة هامة للاطلاع علي أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع العسكري في العالم.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: