Close ad

الذكاء الاصطناعي موضوع محوري في مهرجان سندانس السينمائي

7-12-2023 | 15:29
الذكاء الاصطناعي موضوع محوري في مهرجان سندانس السينمائيأرشيفية
أ ف ب

سيُسلَّط الضوء على الذكاء الاصطناعي كتكنولوجيا وموضوع محوري في مهرجان سندانس السينمائي المرتقب في يناير، والذي سيشهد حضور كوكبة من النجوم أبرزهم كريستن ستيوارت وجيسي أيزنبرج.

موضوعات مقترحة

ويتضمن برنامج مهرجان السينما المستقلة والذي أُعلن  فيلماً موسيقياً "توليدياً" يظهر بنسخ مختلفة في كل مرة يُعرض فيها، وأفلاماً وثائقية عن أشخاص رغبوا في استخدام الذكاء الاصطناعي للتواصل مع أحبائهم بعد الموت.

وتؤكّد مديرة البرامج كيم يوتاني لوكالة فرانس برس أنّ "الذكاء الاصطناعي سيكون أحد المواضيع المثيرة للاهتمام في مهرجان هذه السنة"، مضيفة "دُهشنا خلال التحضيرات للمهرجان بأنّ هذا الموضوع ظهر بصورة كبيرة في الأفلام وضمن مناقشاتنا".

وهذه التكنولوجيا الحاضرة أصلاً في المجال السينمائي، كانت من أبرز المسائل التي عارض استخدامها الكبير وأخطارها كتاب السيناريو والممثلون خلال إضرابهم الذي شلّ القطاعين السينمائي والتلفزيوني في هوليوود لأشهر عدة.

ومن بين الأفلام التي ستُعرَض خلال المهرجان الذي يُقام سنوياً في بارك سيتي في جبال ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة، "إينو" الذي يتناول مسيرة الموسيقي براين إينو بفضل "محرك توليدي" يوفّر عدداً كبيراً جداً من نسخ العمل، من خلال تجميع مئات المشاهد المتوافرة.

ومن أجواء الذكاء الاصطناعي أيضاً، يشهد المهرجان عرضا لـ"لوف ماشينا"، وهو وثائقي يتناول جهود زوجين لإدامة حبّهما بعد وفاتهما عبر نقل وعيهما إلى روبوت اسمه "بينا48". أما فيلم "إيتيرنل يو" فيتناول شركات ناشئة ترغب في إنشاء صور رمزية (افاتار) يمكن الأشخاص استخدامها ليواصلوا تواصلهم مع أحبائهم بعد وفاتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة