Close ad

البدء في تنفيذ الأعمال النهائية من مشروع الممشى السياحي الجديد على النيل بالمنصورة | صور

7-12-2023 | 14:18
البدء في تنفيذ الأعمال النهائية من مشروع الممشى السياحي الجديد على النيل بالمنصورة | صور مشروع الممشى السياحي الجديد على النيل بالمنصورة
الدقهلية - منى باشا

 تفقد محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، أعمال البدء في تنفيذ القطاع الثاني والأعمال النهائية من مشروع الممشى السياحي الجديد على النيل بالمنصورة بإجمالي طول 1,250 متر لخلق متنفس ترفيهي لأبناء الدقهلية.

موضوعات مقترحة

يتم تنفيذ الممشى على مرحلتين، المرحلة الأولى تضم قطاع بطول 550 مترًا، والمرحلة الثانية تضم قطاع بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 مترًا يضم طريق بعرض 6 أمتار ليكون ممشى للدراجات وألعاب الأطفال وممشى سياحي على النيل بالإضافة إلى كورنيش ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

جاء ذلك بحضور مهندسة سلوى سامي رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بمنطقة شرق الدلتا، مهندس أيمن سميح مدير عام هيئة الطرق بالدقهلية، ومهندس محمد عبد الرؤوف وكيل وزارة الري بالدقهلية، ومهندسة منى الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة، وعمرو عبد العاطي رئيس حي شرق المنصورة، ومحمد أمين رئيس حي غرب المنصورة.

ووجه المحافظ، بضرورة تنفيذ القطاع الثاني وفقا لتصميمات القطاع الأول، واستغلال المساحات العرضية المتاحة في توسعة الممشى، من خلال توسيع الكورنيش وممشى الألعاب والاستغلال الأمثل لكل مساحة متاحة.

كما وجه بإنشاء دورات مياه لخدمة رواد الممشى من الرجال والسيدات والأطفال، مع مراعاة إنشاء دورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة استكمالا للخدمات المقدمة لهم ليكون ممشى ترفيهيا كاملا بجميع خدماته من تقديم أطعمة ومشروبات وغيرها.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة