Close ad

الهيئة العامة للاستعلامات: مصر تشهد مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها السياسي باستحقاق الانتخابات الرئاسية

7-12-2023 | 13:19
الهيئة العامة للاستعلامات مصر تشهد مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها السياسي باستحقاق الانتخابات الرئاسيةالهيئة العامة للاستعلامات المصرية

أكدت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن مصر تشهد مرحلة مهمة وفارقة في تاريخها السياسي باستحقاق الانتخابات الرئاسية التي تعد خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث.

موضوعات مقترحة

وقالت الهيئة، إن انتخابات 2024 تكتسب أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة الجاد نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية.

وذكرت الهيئة، حسب قناة "القاهرة الإخبارية"، أن انتخابات 2024 أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وأكدت أن الحوار الوطني خلق مشهد التنوع السياسي للمرشحين للانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن الجهات المصرية وفي مقدمتها الإعلام سعت لخلق مناخ من التنافسية وإعمال مبدأ تكافؤ الفرص والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات: مشهد لجان التصويت بالخارج خلال الأيام الثلاثة  جاء مُشرفًا ويليق بالاستحقاق الانتخابي الأعلى في البلاد، مؤكدة أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بتسجيل 62 منظمة وجمعية من المجتمع المدني المصري يمثلها 22540 متابعا للانتخابات، وتسجيل 14 منظمة وجمعية أجنبية يمثلها 220 متابعا للانتخابات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة