Close ad

«الأستاذ والتلميذة».. ما هي قصة زواج كرم مطاوع وسهير المرشدي؟

7-12-2023 | 13:25
;الأستاذ والتلميذة; ما هي قصة زواج كرم مطاوع وسهير المرشدي؟ كرم مطاوع - سهير المرشدي
مها محمد

كان أهم نجوم الوسط الفني في السينما والدراما، و تألق في المسرح، رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان، هو الفنان كرم مطاوع والذي يحل اليوم ذكرى ميلاده.

موضوعات مقترحة

سيرته الذاتية

ولد الفنان كرم مطاوع في دسوق بكفر الشيخ عام 1933م، والتحق بكلية الحقوق، كما التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية أثناء دراسته بالكلية، ثم تخرج من الكلية والمعهد في نفس العام.

وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس ثم بكالوريوس المسرح من المعهد العالي للدراما عام 1956، ثم حصل على بعثة لدراسة الإخراج فى إيطاليا استمرت 5 سنوات، ودرس فى الأكاديمية الوطنية للفنون الدرامية بروما.

زيجات كرم مطاوع

لدى كرم مطاوع 3 أبناء، ولدين ذكور بالإضافة إلى الفنانة حنان مطاوع، فهي ليست ابنته الوحيدة، حيث سبق أن أنجب من زوجته الأولى الدكتورة الإيطالية ميريث فالجوم أو مارجريتا، ابنين هما عادل وكريم.

وكان كرم مطاوع تعرف عليها أثناء منحة في روما وتم الزواج بينهما في أثناء زيارة لهما لمصر عام 1962، قبل أن يعودا إلى روما لاستكمال الدراسة، وانفصلا بعد سنوات، وسافرت إلى بلدها بصحبة ابنيها.

الزيجة الثانية لـ كرم مطاوع كانت من الفنانة القديرة سهير المرشدي، والتي كانت طالبة لديه في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأنجبت له ابنته الفنانة حنان مطاوع، واستمر زواجهما 20 عاما.

الفنان الراحل كرم مطاوع تزوج، للمرة الثالثة والأخيرة، لفترة قصيرة من الإعلامية والمذيعة ماجدة عاصم، والدة المذيع الشاب الراحل عمرو سمير، وذلك قبل عام واحد من وفاته.

أهم أعماله الفنية 

أخرج أعمالا كثيرة أبرزها الحسين ثائرًا، إيزيس، ديوان البقر، بالإضافة إلى تقديمه عددا من الأعمال الدرامية في السينما والتليفزيون كممثل مثل أرابيسك، المنسي، الذكاء المدمر.
معركة النقيب ناديه، لحظة خطر، ومسلسل الصبر في الملاحات، إمرأه وثلاثة وجوه، وغيرها من الأعمال، وشارك في عملين مع الفنان عادل امام وهم فيلم المنسي وفيلم سيد درويش.

وسافر للجزائر وعمل أستاذاً لطلبة المعهد الوطنى للفنون الدرامية بجانب عمله كأستاذ فى معهد الفنون المسرحية عمل أيضًا مديراً لمسرح الجيب، ومديراً للمسرح القومى والمسرح الغنائى ورئيسًا للمركز القومي للسينما وللبيت الفني للمسرح حصل على وسام الفنون من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ذكرى كرم مطاوع

وقد رحل الفنان كرم مطاوع عن عالمنا في 9 ديسمبر بعد معاناه مع مرض السرطان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: