Close ad

الرئيس الكوري الجنوبي يؤكد أن زيارته لهولندا تساهم في تطوير الصناعة الدفاعية

7-12-2023 | 12:11
الرئيس الكوري الجنوبي يؤكد أن زيارته لهولندا تساهم في تطوير الصناعة الدفاعيةالرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول
أ ش أ

 أكد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الخميس ، إن زيارته الرسمية المقبلة إلى هولندا ستساعد في تعزيز التعاون في مجال أشباه الموصلات بين البلدين وستساهم في تطوير الصناعة الدفاعية والصادرات الكورية الجنوبية.

موضوعات مقترحة

وأوضح الرئيس الكوري في تصريح أثناء ترأسه اجتماعا لمناقشة استراتيجيات صادرات الصناعة الدفاعية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، أن مجال الصناعات الدفاعية هو المجال الذي قطع خطوات كبيرة وسط الطلب المتزايد على الأسلحة من دول في أوروبا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وخارجها، مشيرا إلى أن كوريا كانت واحدة من أكبر الدول المصدرة للأسلحة في العام الماضي، حيث حققت صادرات أسلحة قياسية بلغت قيمتها 17.3 مليار دولار أمريكي، بارتفاع حاد من 7.25 مليارات دولار في عام 2021.

وأضاف : أنه من أجل أن تحقق صناعتنا الدفاعية قفزة أخرى، فإن تأمين سلسلة توريد مستقرة لأشباه الموصلات وغيرها من المواد وقطع الغيار والمعدات أمر في غاية الأهمية"، مشيرا إلى أنه وخلال زيارته لهولندا سيخطط لتركيز المناقشات على سبل تعزيز تحالف أشباه الموصلات بين البلدين، مبينا أن التعاون في مجال أشباه الموصلات مع هولندا، من خلال ريادتها عالميًا في تكنولوجيا الطباعة الحجرية، مثل الطباعة الحجرية فوق البنفسجية، سيسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات صناعة الدفاع لدينا وسيخلق فرصا جديدة لصادرات الصناعة الدفاعية.

ومن المقرر أن يقوم يون بزيارة دولة هولندا من الإثنين إلى الخميس الأسبوع المقبل. ويخطط خلال الرحلة لزيارة المقر الرئيسي لشركة ASML الرائدة في تصنيع معدات صناعة الرقائق في فيلدهوفن.

وخلال الاجتماع، أعلنت الحكومة عن خطط لتعزيز خمسة قطاعات صناعية متقدمة رئيسية - الفضاء، والذكاء الاصطناعي، والأنظمة المأهولة وغير المأهولة، وأشباه الموصلات، والروبوتات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة