Close ad

برشلونة يُكثف جهوده لضم نجم جيرونا في الصيف

7-12-2023 | 11:31
برشلونة يُكثف جهوده لضم نجم جيرونا في الصيفسافيو
وكالات

دخل برشلونة في مفاوضات جادة للتمكن من الظفر بخدمات نجم نادي جيرونا "سافيو" خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أن طلب تشافي من مسؤولي النادي تعزيزات هجومية إضافية بسبب المستوى المتواضع للثنائي روبرت ليفاندوفسكي وجواو فيليكس هذا الموسم.

موضوعات مقترحة

وأحدث اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً تأثيراً كبيراً على مسيرة نادي جيرونا منذ انضمامه على سبيل الإعارة من تروا الفرنسي، حيث سجل أربعة أهداف وقدم العديد من التمريرات الحاسمة في 15 مباراة بالدوري الإسباني، ليضع فريقه في منافسة واقعية على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وساعدت عروض سافيو فريق جيرونا على التواجد في صدارة جدول ترتيب الليغا ثم احتلال المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد الأول.

ومن المعروف أن المدير الرياضي لبرشلونة "ديكو" معجب بـ "سافينيو" ويُقال إنه الآن على اتصال ملموس بممثليه، حيث يخطط لتحرك صيفي نحوه، وفقاً لما ذكرته صحيفة "سبورت" اليومية الكتالونية.

لم يتمتع العملاق الكاتالوني بأجمل بداية للدفاع عن لقب الليجا، فقد وجد تشافي نفسه في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف جيرونا وغريمه اللدود ريال مدريد.

وبحثاً عن هداف فقد قام برشلونة بتجهيز وصول شاب برازيلي آخر هو فيتور روكي، الذي سيسافر إلى برشلونة في وقت لاحق من هذا الشهر قبل تسجيله الرسمي ليبدأ مسيرته خلال الميركاتو الشتوي.

لا يزال تشافي يريد المزيد من الجودة في الجهة اليسرى، ولهذا السبب يقوم ديكو الآن بالحديث مع ممثلي سافينيو الذي يجيد اللعب كجناح مهاجم وصانع ألعاب يقود بالتمرير العرضي والمراوغة والتسديد البعيد القوي والمُتقن.

بدأ نجم جيرونا البالغ من العمر 19 عاماً مسيرته الاحترافية في أتلتيكو مينيرو البرازيلي قبل أن ينتقل إلى تروا الفرنسي المملوك لمجموعة "سيتي غروب" المالكة لنادي مانشستر سيتي.

ولا يزال عقد سافيو مع الفريق الفرنسي ممتد حتى عام 2027، لكن سيكون من الصعب عليهم رفض أي عرض كبير من قبل برشلونة خلال العام المقبل، خاصةً لو مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا لم يتحرك صوب اللاعب.

في الوقت الحالي، سيواصل سافينيو التركيز على واجباته في جيرونا، الذي واجه أوريهويلا في الجولة الثانية من كأس الملك الإسباني مساء اليوم الخميس.

ستتاح للمراهق بعد ذلك فرصة لمواجهة فريقه المستقبلي المحتمل "برشلونة"، حيث من المقرر أن يستضيف البرسا الديربي الأول أمام جيرونا في الدوري الإسباني يوم 10 ديسمبر الجاري في الجولة 16.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: