Close ad

"فلسطين في القلب" ضمن أنشطة متحف الطفل.. غدًا الجمعة

7-12-2023 | 13:27
 فلسطين في القلب  ضمن أنشطة متحف الطفل غدًا الجمعةالدكتور نبيل حلمي رئيس مكتبة مصر الجديدة
مصطفى طاهر

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى يوم فلسطينى بعنوان "فلسطين فى القلب"، اليوم يأتي دعما للشعب الفلسطيني في محنته الحالية وإسهامًا في نشر الوعي بتاريخ فلسطين العربي والإسلامي، ومواكبا للذكرى 75 لليوم العالمى لحقوق الإنسان.

موضوعات مقترحة

ينفذ اليوم الفلسطيني مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أحد المراكز الإبداعية التابعة للجمعية، في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم  غد الجمعة 8 ديسمبر، وعلى مدار 6 ساعات، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية والاتحاد  العام للمرأة الفلسطينية بمصر برئاسة الاستاذة أمال الأغا.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة واستاذ القانون الدولى، ان اليوم يحمل في طياته احياء التاريخ الفلسطينى، الزمان والمكان، من خلال فقرات تراثية للفلكولور الفلسطينى  تهدف الى التأكيد على تاريخ فلسطين ومكانتها في الحضارة الإسلامية والعربية، خاصا في وقت الأزمات مع ما شهدناه خلال أحداث غزة.
 
وأشاد حلمي بدور القيادة السياسية المصرية في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ودعم صموده والوقوف معه في كل محنة، ومعربا  كأحدى مؤسسات المجتمع المدنى عن تأييد الشعب المصرى للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أكد أنه «لا تهجير للفلسطينيين في قطاع غزة إلى مصر». وأن موقف مصر «حاسم في رفض مخططات تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أو الضفة لمصر والأردن»، كما شدد على أن «التهجير (خط أحمر) لم ولن نقبل أو نسمح به».

من جانبه، أكد الدكتور أسامة عبدالوارث مدير متحف الطفل ورئيس المجلس الدولي للمتاحف بمصر،  أهمية دور المتاحف بالمشاركة المجتمعية وإبراز العادات والتقاليد والأعراف للشعوب والحفاظ على التراث الإنساني وتعميق مشاعر الاعتزاز بهوية الفرد والمجتمع 

وأشار عبدالوارث إلى أن فعاليات اليوم، تشمل ورشة تعليم رسم ديجيتال بمشاركة الفنان عمرو أمين،  فقرة فنية في حب فلسطين بمشاركة فريق برنامج إدراك لذوي الهمم، عزف موسيقي بالحديقة كامنجا الفنان محمد الشري،  فقرة رقص دبكة فلسطين، تلوين الوجه للأطفال، بازار المنتجات الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة