Close ad

الجيش الأمريكي يمنع تحليق طائراته من طراز "أوسبري" بسبب الحوادث

7-12-2023 | 09:28
الجيش الأمريكي يمنع تحليق طائراته من طراز  أوسبري  بسبب الحوادثالجيش الأمريكي
أ ش أ

 أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر؛ في إطار "إجراء احترازي" منع كل طائراته من نوع (أوسبري) من التحليق، وذلك بعدما تعرضت طائرات عدة من هذا النوع لحوادث مميتة كان آخرها في اليابان في نهاية نوفمبر حين قتل 8 عسكريين أمريكيين.

موضوعات مقترحة

وقال الجيش- بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية- إن قائد قيادة العمليات الخاصة في سلاح الجو "أمر بإيقاف" لهذه الطائرات العسكرية التي يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا مثل مروحية والتحليق أفقيا مثل طائرة عادية.

وأوضح البيان أن القرار اتخذ "للحد من المخاطر بينما يستمر التحقيق"؛ في أسباب آخر حادث مميت تعرضت له طائرة من هذا النوع في 29 نوفمبر في جنوب غرب اليابان وراح ضحيته 8 عسكريين أمريكيين.

ومن جهتها، قالت البحرية الأمريكية في بيان، إن هذا القرار سيسري أيضاً "كإجراء احترازي" على طائراتها من نوع أوسبري والتي تسمى أيضا (سي في-22).

وفي 29 نوفمبر تحطمت "أوسبري" تابعة لسلاح الجو الأمريكي في البحر قرب جزيرة (ياكوشيما) في جنوب اليابان وقضى كل من كان على متنها وعددهم 8 عسكريين جميعهم أمريكيون.

وكانت هذه الطائرة يومها تقوم بـ"مهمة تدريب روتينية".

وأتى هذا الحادث بعد أسابيع فقط من تحطم طائرة عسكرية أخرى من نوع "أوسبري" في شمال أستراليا في أغسطس ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: